عمان اليوم

زيارة وفد جمعية المحامين العمانية لليابان تثري تجربة السلطنة

20 أغسطس 2019
20 أغسطس 2019

العمانية - استقبل أمس سعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان بمكتبه في العاصمة طوكيو وفد جمعية المحامين العمانية الذي يضم 31 محاميا ومحامية. ورحب سعادته بالوفد وقال « إن لهذه الزيارات دلالات على امتداد وعمق العلاقات الضاربة في القدم بين شعبي البلدين اللذين يتمتعان بعلاقات ممتازة على جميع الأصعدة مضيفا سعادته الى رقي التجربة القانونية اليابانية والتي واكبت التقدم الاقتصادي والتكنولوجي.»

وأضاف سعادته « هذه الزيارة سيكون لها انعكاس إيجابي على خبرات المحامين المشاركين في هذا الوفد نظرا لما يتمتع به المحامي الياباني من خبرات متراكمة وطويلة في مجال المحاماة».

وعن الجانب الاقتصادي بين السلطنة واليابان قال سعادة السفير« يشهد التبادل الاقتصادي بين البلدين نموا متزايدا سواء كان في مجال الاستيراد او مجال التصدير، وبالنسبة للمشتقات النفطية تركز اليابان على استيراد الحاصلات الحقلية المعروفة من السلطنة».

وعن الجانب السياحي أشار سعادته الى ان الشعب الياباني محب للقيم والتاريخ والتراث ويبحث عن هذه المكنونات التي تتنوع وتمتاز بها ربوع السلطنة ومن هنا فإن هناك ترحيبا واسعا باستقطاب السياحة اليابانية في ظل وجود رحلات مباشرة بين مسقط وطوكيو، مشيدا سعادته بهذه الرحلة القانونية التي تتم عن وعي بأهمية الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال القانون.

وتستغرق زيارة وفد جمعية المحامين العمانية مدة أسبوع تشمل عددا من المرافق القضائية والقانونية، وتقام في ختام الرحلة أمسية قانونية بمقر سفارة السلطنة في طوكيو ويرأس وفد الجمعية العمانية سعادة المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية.