1295546
1295546
الرياضية

علي البلوشي: هدفنا وضع بصمة للسلطنة في المحافل الإقليمية والدولية

20 أغسطس 2019
20 أغسطس 2019

استقبال منتخب ألعاب القوى المتوج بـ 10 ميداليات بغرب آسيا -

أكد لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى علي البلوشي الحاصل على ذهبية سباق 200 متر في منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين والتي أقيمت خلال الفترة من 15 – 18 من شهر أغسطس الجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت أن الحصول على الميدالية شرف كبير لي شخصيا وأيضا من الرائع أن يكون علم السلطنة في منصات التتويج. وأضاف البلوشي: أنا فخور بتحقيق 3 ميداليات في هذه البطولة ذهبية وفضية وبرونزية وهذا لم يأت من فراغ وإنما بجهود كبيرة سبقت المشاركة في هذه البطولة من حيث الاستعداد والعمل الجاد من أجل رفع مكانة السلطنة في المحافل الخارجية وأصبحت للسلطنة بصمة واضحة في اللعبة سواء خليجيا أو عربيا أو آسيويا. وقال أيضا: اقدم الشكر إلى الاتحاد العماني لألعاب القوى واتحاد الرياضة المدرسية ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية ومراكز إعداد الناشئين والشكر أيضا موصول إلى المدرب الوطني فهد المشايخي الذي يبذل جهودا كبيرة من أجل الوصول إلى منصات التتويج.

وحول الإنجازات التي حققها خلال هذا الموسم قال البلوشي: في الواقع بدأ الاستعداد لموسم ٢٠١٩ منذ شهر نوفمبر الماضي ٢٠١٨م من خلال التدريب في المضمار الخارجي بمجمع السلطان قابوس خلال أيام الأسبوع والمعسكرات الداخلية خلال الإجازات المدرسية، وقد شاركت خلال موسم ٢٠١٩ في عدد من البطولات الداخلية والخارجية أهمها بطولة الخليج لألعاب القوى للناشئين التي أقيمت في دولة قطر في شهر فبراير وأحرزت خلالها ذهبية سباق ١٠٠م وذهبية سباق ٢٠٠م وبرونزية التتابع المتنوع، بعد ذلك شاركت في بطولة آسيا لألعاب القوى للناشئين بهونج كونج في شهر مارس وأحرزت خلالها برونزية سباق ٢٠٠م ورقما عمانيا جديدا لسباق ١٠٠م ناشئين بزمن ١٠٫٦٩ث، ثم دخلت في معسكر خارجي لمدة ١٨ يوما في تونس للمشاركة في البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين التي أقيمت بتونس في شهر يوليو وأحرزت خلالها فضية ١٠٠م وبرونزية ٢٠٠م، وحاليا سوف آخذ راحة كاملة لمدة أسبوع ثم راحة إيجابية لمدة أسبوعين آخرين تتخللها تدريبات إعادة استشفاء لكي نبدأ بعد ذلك الإعداد لموسم ٢٠٢٠م الذي سيتضمن بطولة الخليج للشباب والبطولة العربية للشباب وبطولة آسيا للشباب وبطولة غرب آسيا للشباب وبطولة العالم للشباب مع إمكانية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية للعموم والبطولات الدولية للصالات في سباق ٦٠م.

شـــــــكـــــــــر

من جانبه قال لاعب المنتخب الوطني مبين بن راشد الكندي والذي حقق برونزية مسابقة إطاحة المطرقة وذلك بعدما تمكن من تحقيق رمية بلغت 61,33 متر: الحمد لله على الحصول على هذه الميداليات للسلطنة وأنا سعيد بإضافة هذه الميدالية إلى حصيلة الألقاب التي حققتها خلال هذا العام، وأقدم الشكر إلى الاتحاد العماني لألعاب القوى ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية على توفير الإمكانيات للمشاركة في هذه البطولات المهمة.

استقبال بعثة المنتخب

وقد حظيت بعثة منتخبنا الوطني المشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين والتي أقيمت خلال الفترة من 15 – 18 من شهر أغسطس الجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت، باستقبال مساء أمس الأول بمطار مسقط بحضور الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس نادي أهلي سداب وبحضور محمد بن خلفان العاصمي نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد ألعاب القوى وعدد من المسؤولين باتحاد ألعاب القوى والجماهير وأولياء أمور اللاعبين. وقد حصدت السلطنة في ختام مشاركتها في منافسات البطولة 10ميداليات ملونة، تمثلت في إحراز ذهبية واحدة و5 فضيات و4 ميداليات برونزية، حيث أحرز البطل الواعد العداء علي البلوشي ذهبية سباق 200 متر، وذلك بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 21.97 ثانية، كما حققت لاعبة المنتخب عالية المغيرية الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل وذلك بعدما تمكنت من الوثب لارتفاع 5.09 متر، وحصد البطل العداء علي البلوشي أيضا الميدالية الفضية للسلطنة في سباق 100متر وذلك بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 10.74 ثانية. وفي سباق 800 متر أحرز العداء العماني حسين الفارسي الميدالية الفضية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 1.55.04 دقيقة، فيما حاز العماني الآخر عبد الرحمن العبري على برونزية مسابقة دفع الجلة بتحقيقه رمية بلغت 15.36 متر. ثم حقق لاعب المنتخب حمزة الخزيني الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الطويل وذلك بعدما تمكن من الوثب لارتفاع 6.45 متر.

وجاء تتويج عالية المغيرية بالميدالية الفضية في مسابقة القفز العالي بعدما تمكنت من القفز بارتفاع 1,50 متر، أما عائشة المسفرية فقد حصدت الميدالية الفضية في مسابقة إطاحة المطرقة بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 33,34 متر. واختتم المنتخب الوطني تحقيق الميداليات في اليوم الرابع والأخير من المنافسات بتحقيق برونزية إطاحة المطرقة عن طريق البطل مبين بن راشد الكندي بعدما تمكن من تحقيق رمية بلغت 61,33 متر، وفي سباق التتابع المتنوع فقد حقق المنتخب الوطني برونزية المسابقة وذلك بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 2,00,36 دقيقة. وفي ختام منافسات البطولة فقد جاءت لبنان في صدارة الترتيب العام النهائي للبطولة، حيث جمع المنتخب اللبناني في نهاية المنافسات 30 ميدالية موزعة على 11 ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات. وحلّت سوريا في المركز الثاني برصيد 15 ميدالية، 7 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات، والسعودية ثالثة وجمعت 9 ميداليات (الأولى لدى فئة الناشئين) توزعت على 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية. وجاءت قطر رابعة برصيد 14 ميدالية، 4 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، وحل العراق خامسا وله 12 ميدالية : 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات، والأردن سادسا برصيد 12 ميدالية: ذهبيتين و5 فضيات و5 برونزيات. وجاءت الكويت في المركز الخامس جامعة 9 ميداليات هي: ذهبيتان و5 فضيات وبرونزيتان، وحل اليمن ثامنا بثلاث ميداليات هي: ذهبيتان وفضية، وجاء منتخبنا الوطني تاسعا بعشر ميداليات موزعة على ذهبية و5 فضيات و4 برونزيات.