الرياضية

تعاون دولي بين اتحادي التقاط الأوتاد ومهارات الفروسية

20 أغسطس 2019
20 أغسطس 2019

وقع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والاتحاد الدولي لمهارات الفروسية على مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى من أجل تعزيز التعاون بينهما وذلك على هامش بطولة الصداقة الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت في موسكو. حيث وقع على المذكرة من جانب الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد، ومن جانب الاتحاد الدولي لمهارات الفروسية سيرجيه نائب رئيس الاتحاد الدولي لمهارات الفروسية. وأكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن توقيع المذكرة النهائية سيقام في مسقط في شهر يناير القادم في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز سبل العمل المشترك من أجل الترويج لهاتين الرياضتين بين الدول الأعضاء من الاتحادين.

يذكر أن بطولة الصداقة الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت في روسيا وتحديدا في العاصمة موسكو شارك في منافساتها (4) منتخبات وهـي: روسيا وبيلاروسيا وكازاخســتان وقرغيزســتان وتوجت روسيا بلقبها وقد نظم الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على هامش البطولة دورة تدريبية للتعريف بنظام وقواعد رياضة التقاط الأوتاد وبنود قوانينها المعتمدة من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وشاركت فيها مجموعة من المهتمين بهذه الرياضة من الدول المشاركة في البطولة وحاضر فيها منصور بن علي المحروقي رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وعلي بن صالح البلوشي رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وهما حكمان دوليان في التقاط الأوتاد.

وتم خلال الدورة الشرح النظري لقوانين اللعبة والتطبيق العملي في الميدان، ويهدف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والذي يتخذ من العاصمة مسقط مقرا له إلى نشر لعبة رياضة التقاط الأوتاد في كافة قارات العالم.