الجهاز الفني يبدي تخوفه من عدم جاهزية بعض اللاعبين

يخضعون لاختبارات وقياسات بدنية وفنية –
كومان : مباراة الهـند مهمة جدا وعــلينا أن نكـون جاهـزين –

أبدى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم تخوفه من عدم جاهزية اللاعبين بعد فترة الإجازة الطويلة وعدم الاستعداد الجدي للأندية لانطلاقة الموسم الكروي.
وقال المدرب الهولندي أروين كومان مدرب المنتخب الوطني: علينا أن نواجه التحديات القائمة ومنها تأخر انطلاق الدوري وبعض اللاعبين بدون أندية والمفترض أن تقوم الأندية بدورها وتسد هذه الفجوة القائمة . وأشاد كومان بمعسكر ألمانيا وانضباط اللاعبين خلال المعسكر إلا أن عدم جدية اللاعبين ومواصلة تدريباتهم بسبب إجازة العيد وكذلك اللاعبين الذين لم يوقعوا لأي ناد ولم يتدربوا مع أندية مثل رائد إبراهيم وسعد سهيل ومحمد خصيب وعمران الحيدي ومحسن جوهر يجعلنا نكثف جهودنا خلال المعسكر الذي سيبدأ الأحد المقبل وسيتم استدعاء 26 لاعبا للمعسكر، منهم المحترفان أحمد كانو ومحمد فرج، وسيجرى اختبار بدني لمعرفة جاهزية اللاعبين ومن خلاله نختار قائمة السفر إلى الهند للمعسكر ولأول مباراة في التصفيات أمام المنتخب الهندي على أرضه وقبلها المباراة الودية أمام المنتخب اليمني بتاريخ 28 الجاري.
وأوضح: القائمة تضم معظم قائمة معسكر ألمانيا والمحترفين مع احتمال استبعاد لاعب أو لاعبين، وسيتم إعلان القائمة خلال اليومين القادمين.
وأضاف: إن المرحلة المقبلة لإعداد المنتخب مهمة للغاية، وخلال المعسكر القادم سيتم وضع اللبنة الأخيرة في بناء الفريق الذي سيبدأ التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا وبكل تأكيد فإن مباراة الهند مهمة للغاية خارج ملعبنا وعلينا أن نستعد لها بشكل جيد وكسب نقاط المباراة مهم للغاية وهو ما نسعى إليه ..
وأشار كومان إلى أن غياب جميل اليحمدي عن المنتخب لفترة طويلة خسارة كبيرة، مستواه جيد، وغيابه ليس خسارة للمنتخب فحسب بل حتى لناديه واللاعب نفسه.
وعن البديل تابع: البديل موجود وما يخـــــــفف غــــيابه هو أن اللاعب لم يكن معنا في المعسكر الـــخارجي وسنعتمد غالبا على نفس البدلاء الذين شاركوا معنا وخاضوا المباريات الوديـــــــة في ألمانيا.