العرب والعالم

العراق يؤكد على ضرورة اعتماد الحوار لحل المشاكل

19 أغسطس 2019
19 أغسطس 2019

بغداد - عمان - جبار الربيعي:-

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، على ضرورة اعتماد الحوار لحل المشاكل. وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن صالح «استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تيولر، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، و تطوير آفاق التعاون في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة». وأشار الى انه «تم استعراض آخر التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على ضرورة تخفيف حدة التوتر، واعتماد الحوار البناء وتعزيز التعاون الأمني المشترك لإنهاء الأزمات في المنطقة وبما يسهم في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين». وفي بيان آخر، استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية روسيا لدى العراق مكسيم مكسيموف. وجرى، خلال اللقاء، بحث مستجدات الأحداث السياسية والأمنية في المنطقة، فضلاً عن العلاقات بين البلدين. وأكد الرئيس العراقي على ضرورة توطيد علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية وبما يخدم المصالح المشتركة، متمنياً للسفير النجاح في مهام عمله. بدوره شدد السفير مكسيموف على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص حكومته على تطويرها بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين. بدوره، استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ماثيو تولر.وبحث خلال اللقاء العلاقات بين بغداد وواشنطن، والتعاون في المجال الأمني، والأوضاع السياسية الإقليمية والدولية.

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الأمني والاستخباري، لمكافحة الإرهاب، والقضاء على خلايا داعش، والحفاظ على النصر.

كما تم استعراض آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والتأكيد على ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة، وأهمية الحوار لحلِّ المشاكل العالقة وتجنب الأزمات والحفاظ على الاستقرار.