الاقتصادية

مسقط لتوزيع الكهرباء تضخ 3 ملايين ريال لتدعيم الشبكة

19 أغسطس 2019
19 أغسطس 2019

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار على مجموعة من العقود بقيمة أكثر من 3 ملايين ريال عماني، وقعها من جانب الشركة المهندس علاء بن حسن بن موسى الرئيس التنفيذي بالوكالة وعن المقاولين الرؤساء التنفيذيين للشركات التي أرسيت عليها المناقصات.

ينص العقد الأول على توسعة محطة سور آل حديد بولاية السيب سعة (20 x 2) ميجا فولت أمبير إلى سعة  (20x  3) ميجا فولت أمبير بلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من سبعمائة ألف ريال عماني وتم إسنادها لشركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة. أما العقد الثاني فيشتمل على إنشاء محطة بمرتفعات العامرات (4)،بلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من مليون ريال عماني بسعة (20x   3) ميجا فولت أمبير وتم إسنادها لشركة غنتوت للنقليات والمقاولات العامة. فيما يختص العقد الثالث بتوصيل كابلات جهد 33 فولت و11 فولت المرتبطة بتكبير محطة العوابي بولاية بوشر بلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من خمسمائة ألف ريال عماني وتم إسنادها لشركة الفلاحي.

يساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.