1294587
1294587
الرئيسية

آلاف الزوار يتدفقون إليها يوميا

18 أغسطس 2019
18 أغسطس 2019

«$»: تشهد مدينة صلالة هذه الأيام فعاليات ومؤتمرات عالمية إضافة إلى مئات الأنشطة المصاحبة للمهرجان السياحي ما يجعل المدينة قبلة دولية وإقليمية ليس على المستوى السياحي فقط وإنما على مستوى المؤتمرات العلمية.

وتنطلق اليوم بمدينة صلالة أعمال المؤتمر العربي للمدن المستدامة تحت بعنوان «دور شركاء التنمية العمرانية في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة - إسكان مستدام» في نسخته الثانية برعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان ولمدة يومين. ويشارك في المؤتمر 200 مشارك من مختلف الدول العربية إلى جانب مشاركة عدد من الوزارات والهيئات الحكومية من السلطنة ذات العلاقة بقطاع الإسكان والبلديات والبيئة وهيئات الاستثمار والتطوير العقاري. إلى ذلك افتتح أمس بالمدينة أعمال «ملتقى صحافة السلام» الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية ويستمر يومين.

ويشتمل برنامج الملتقى على دورة تدريبية متقدمة في التصوير الضوئي يشارك 12 من المصورين الصحفيين والهواة من الأعضاء المنتسبين لجمعية الصحفيين العمانية. كما يشتمل الملتقى على تنظيم جلسة حوارية حول صحافة السلام.

ودشنت شركة تنمية نفط عُمان أمس في مدينة صلالة فعاليات البيئة الخضراء ضمن برنامج الاحتفال بمهرجان صلالة السياحي. وتتضمن الفعاليات حلقة عمل تعقد ليوم واحد حول الاقتصاد الأخضر تنظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وتشهد ساحة مهرجان صلالة السياحي عشرات الفعاليات والمحاضرات والدورات التدريبية.

وما زالت محافظة ظفار تشهد يوميا تدفق آلاف السياح الذين يبحثون عن الطبيعة الخلابة والمساحة الاستثنائية للسياحة العائلية.