1294194
1294194
عمان اليوم

3 جلسات بـ«سبلة الشورى» تناقش صلاحيات المجلس والمشاركة الشبابية ودور المرأة

18 أغسطس 2019
18 أغسطس 2019

مجلس الشورى ينظم معرضَا تعريفيا بمركز البلدية الترفيهي بصلالة -

يفتتح اليوم مجلس الشورى معرضه السنوي الثاني ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٩م وذلك في مركز البلدية الترفيهي تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمستشارين في مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وسيتضمن المعرض العديد من الأركان أهمها ركن سبلة الشورى وهو عبارة عن ثلاث جلسات نقاشية تناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة الشورى العمانية ومنها صلاحيات وأدوار مجلس الشورى والمشاركة الشبابية في هذه المسيرة ودور المرأة ومشاركتها كناخبة ومنتخبة.

كما يفرد المعرض مجالا لتوضيح جهود وأعمال المجلس خلال الفترة الثامنة وذلك من خلال إحصائيات وبيانات حول مشاريع القوانين المحالة من الحكومة ومشاريع القوانين المقترحة من المجلس والعديد من الدراسات والأدوات والوسائل البرلمانية التي ناقشها وأقرها المجلس خلال الفترة الثامنة، إضافة إلى ركن الصور الأرشيفية للمجلس الاستشاري للدولة ومجلس الشورى.

ويأتي المعرض إيمانا من مجلس الشورى بأهمية تعزيز الوعي ونشر الثقافة البرلمانية وإبراز جهود وأعمال المجلس وفق الصلاحيات التشريعية والرقابية المناطة به بكل وضوح وشفافية والأعمال التي يمارسها أعضاء المجلس والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة واللائحة الداخلية للمجلس.