عرض مسرحي بجمعية المرأة ببهلا يناقش قضايا اجتماعية

بهلا – أحمد بن ثابت المحروقي –

ناقشت المسرحية التي نفذتها مؤسسة عمان ميديا على مسرح جمعية المرأة العمانية ببهلا عددا من القضايا الاجتماعية الهادفة، وجاءت في قالب فكاهي تحت عنوان «يا معاش ببلاش» للكاتب الجلندى البلوشي والمخرج إبراهيم الخميسي وتمثيل سليمان الخاطري، أيمن الدرعي، حمد الخميسي، سعيد الشكيلي، فكري الهنائي وإبراهيم العطابي.
وركزت المسرحية من خلال فصول العرض على قضية الباحثين عن العمل وقضية التسول والجمعيات الخيرية في مشاهد كوميدية نسجت خيوطها عبر أداء متمكن من الممثلين وتفاعل معها الجمهور.
وتأتي هذه المسرحية ضمن برنامج العمل الذي تعده مؤسسة عمان ميديا وتسعى من خلاله لتنشيط المجال الفني والأدبي بالولاية، وتسلط الضوء من خلال هذه الأعمال على المجالات الفنية والأدبية المختلفة.
تخلل العرض المسرحي فقرات إنشادية ومقاطع شعرية قدمها عبدالله النجيدي وياسر السعدي وصارخ الصارخي.
الجدير بالذكر أن الطاقم الفني للمؤسسة يبذل جهودا حثيثة لإنعاش الحركة المسرحية في الولاية رغم العديد من الصعوبات والتحديات ومنها عدم وجود من يتبنى المجال المسرحي بالولاية وعزوف الكثير من الممثلين عن المبادرات المسرحية لعدم وجود دعم مادي ومعنوي وصعوبة التكفل بتكاليف العرض ورغم كل هذه الظروف يوجد من يبادر لينافس في هذا المجال الذي يعد من أهم المجالات الأدبية والفنية وحظيت الأعمال الفنية المقدمة بإشادة المجتمع والمختصين في المجال الفني والمسرحي.
حضر العرض المهندس ثابت بن راشد الدرعي مهندس عمليات الغاز بشركة تنمية نفط عمان وجمع من محبي المسرح من الجنسين.