فضيتان للسلطنة في اليوم الثالث ببطولة غرب آسيا للقوى بلبنان

المغيرية تحصد فضية القفز العالي.. والمسفرية في المطرقة –

كتب – فهد الزهيمي –

حصدت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى عالية المغيرية فضية مسابقة القفز العالي، بينما حققت اللاعبة الأخرى في المنتخب عائشة المسفرية فضية مسابقة إطاحة المطرقة وذلك في ثالث أيام منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين التي تقام حاليا بالعاصمة اللبنانية بيروت وبذلك ارتفع عدد الميداليات التي حققها لاعبو السلطنة إلى 8 ميداليات. وجاء تتويج المغيرية بالميدالية الفضية بعدما تمكنت من القفز لمسافة 1,50 متر، تاركة المركز الأول لـ اللبنانية ميساء معوض بعدما تمكنت من القفز لمسافة 1,65 متر، بينما حلت في المركز الثالث السورية نور الأطرش بعدما تمكنت من القفز لمسافة 1,50 متر أيضا. أما عائشة المسفرية فقد حصدت الميدالية الفضية بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 33,34 متر تاركة المركز الأول لـ اللبنانية مريم يوسف بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 33,91 متر، بينما كان المركز الثالث من نصيب اللبنانية بيا سركيس بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 28,07 متر.
وفي باقي المسابقات لليوم الثالث فقد حل لاعب المنتخب نمير البوسعيدي في المركز الرابع في مسابقة القفز العالي بعدما تمكن من القفز لمسافة 1,89 متر، بينما حل في المركز الأول القطري محمد خليفة بعدما تمكن من القفز لمسافة 2,01 متر وجاء في المركز الثاني الكويتي هاشم العلي بعدما تمكن من القفز لمسافة 1,99 متر، وكان المركز الثالث من نصيب العراقي محمد عبدالخالق بعدما تمكن من القفز لمسافة 1,96 متر. وفي مسابقة قذف القرص للفتيات لم تتمكن لاعبة المنتخب عائشة المسفرية من تحقيق رقم جيد لها في هذه المسابقة وحلت في المركز السادس بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 12,50 متر، بينما حلت في المركز الأول اللبنانية مريم يوسف بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 29,64 متر، وجاءت في المركز الثاني اللبنانية لوان إبراهيم بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 24,98 متر، أما المركز الثالث فكان من نصيب السورية ريما حسن بعدما تمكنت من تحقيق رمية بلغت 21,16 متر.
وكان نجوم السلطنة قد تمكنوا من تسجيل الإنجازات المعروفة عنهم في اليومين الأول والثاني وذلك بعدما حصدوا 6 ميداليات ملونة في انطلاق منافسات البطولة، حيث حصد البطل العماني العداء علي البلوشي الميدالية الذهبية الأولى للسلطنة في سباق 200 متر، وذلك بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 21,97 ثانية، كما حققت لاعبة المنتخب عالية المغيرية الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل وذلك بعدما تمكنت من الوثب لمسافة 5,09 متر، وحصد البطل العداء علي البلوشي أيضا الميدالية الفضية للسلطنة في سباق 100متر وذلك بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 10,74 ثانية. وفي سباق 800 متر أحرز العداء العماني حسين الفارسي الميدالية الفضية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 1,55,04 دقيقة، فيما حاز العماني الآخر عبد الرحمن العبري برونزية مسابقة دفع الجلة بتحقيقه رمية بلغت 15,36 متر. ثم حقق لاعب المنتخب حمزة الخزيني الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الطويل وذلك بعدما تمكن من الوثب لمسافة 6,45 متر.

جريدة عمان

مجانى
عرض