1292754
1292754
الاقتصادية

ترامب: الحرب التجارية مع الصين ستكون قصيرة.. ونتحرك نحو اتفاقية للتجارة مع بريطانيا

16 أغسطس 2019
16 أغسطس 2019

توقع جولة مفاوضات جديدة مع الصين الشهر المقبل -

موريستاون (نيوجيرزي) (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن الصين تريد إبرام اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة، وإن الحرب التجارية مع بكين ستكون قصيرة نوعا ما.

وأبلغ ترامب الصحفيين «أعتقد أننا نجري مناقشات جيدة جدا مع الصين.. هم يريدون بشدة إبرام اتفاق». وأضاف أن من المقرر أن يجري اتصالا هاتفيا في وقت قريب مع الرئيس الصيني شي جين بينج، لكنه لم يذكر موعدا.

وقال ترامب عن الحرب التجارية «أظن أنه كلما طالت كلما أصبحنا الأقوى.. لدي شعور بأنها ستكون قصيرة نوعا ما». كما أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا تتحركان بسرعة نحو اتفاقية للتجارة وسيكون ذلك «رائعا». وأبلغ ترامب الصحفيين «أعتقد أننا سنبرم اتفاقية تجارية رائعة وكبيرة مع المملكة المتحدة». كما جدد ترامب دعوته لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن يخفض أسعار الفائدة لأن الدول حول العالم تخفض الفائدة.

وتوعدت الصين بالتصدي لأحدث رسوم جمركية أمريكية على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار لكنها دعت الولايات المتحدة إلى الالتقاء في منتصف الطريق للوصول إلى اتفاق تجاري محتمل.

وقال ترامب إنه لا يعتقد أن بكين ستنتقم من الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة. ومن المنتظر أن يجتمع مفاوضون تجاريون أمريكيون وصينيون الشهر القادم في واشنطن، رغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد محدد.

وقال ترامب «(اجتماع) سبتمبر ما زال قائما على قدر علمي، لكنني أرى أن الشيء الأهم من سبتمبر هو أننا نتحدث بالهاتف ونجري محادثات بناءة ». وأضاف أن مسؤولين أمريكيين وصينيين أجروا «محادثة جيدة جدا» قبل أيام قليلة.