منتخب الطائرة الشاطئية يحرز برونزية غرب آسيا بالصين تايبيه

السلطنة تستضيف البطولة العربية –
كتب – فهد الزهيمي –

حقق ثنائي منتخبنا الوطني (أ) للكرة الطائرة الشاطئية هيثم الشريقي وأحمد الحوسني المركز الثالث والميدالية البرونزية وذلك بعد فوزهما على المنتخب الإندونيسي (ب) المكون من جيلانج ودانانج وبنتيجة 2 /‏‏ 1 وجاءت نتائج الأشواط 21 /‏‏ 10 و16 /‏‏ 21 و17 /‏‏ 15 وذلك ضمن منافسات الجولة الآسيوية والتي أقيمت في شواطئ مدينة بنج هو بالصين تايبيه.
واتسمت المباراة بتنافس قوي وتقارب في المستوى وسيطر لاعبو منتخبنا (أ) المكون من الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني على مجريات وأحداث الشوط الأول ثم عاد لاعبو المنتخب الإندونيسي لخطف الشوط الثاني، ليحتكم الفريقان للشوط الثالث الفاصل حيث تقدم المنتخب الإندونيسي حتى النقطة ١٤ ليتمكن لاعب منتخبنا الوطني أحمد الحوسني من خطف حائط صد ثمين ليعادل به المنتخب الإندونيسي ثم التقدم والفوز بالشوط والمباراة وحصول المنتخب على المركز الثالث والميدالية البرونزية بالإضافة إلى كأس المركز الثالث في البطولة. كما حصل ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (أ) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني على ٨٠ نقطة تضاف الى التصنيف الدولي.

بينما ذهبت الميدالية الذهبية ولقب البطولة للمنتخب الإندونيسي (أ) المكون من كاندرا واسفيا فيما حصل على فضية البطولة منتخب الصين تايبيه (أ) المكون من وانج وهاسايا.
وبعد ختام البطولة قال خليفة الجابري مدرب المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية: قدمنا مستوى فنيا راقيا يليق بسمعة طائرتنا الشاطئية وتعاملنا مع أحداث البطولة بواقعية وتدرجنا حتى حصلنا على البرونزية.
من جانبه قال الدكتور حمود الحسني عضو مجلس الإدارة ورئيس الوفد: سعداء بتحقيق الميدالية البرونزية وننتظر المزيد من لاعبينا في قادم البطولات خاصة نحن على مشارف استضافة البطولة العربية والعالمية ستار ١ في محافظة ظفار.
من جانبهم عبّر لاعبو منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية عن فرحتهم بهذه الميدالية. حيث قال اللاعب هيثم الشريقي: الميدالية البرونزية الآسيوية دافع كبير لتقديم مستويات عالية مع إخواني اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ونحن مقبلون على بطولات عربية وعالمية وشكرا على الدعم اللامحدود من قبل الاتحاد العماني للكرة الطائرة. أما اللاعب أحمد الحوسني فقال: الحمد لله مستوانا كان ثابتا في جميع المباريات رغم صعوبة المنتخبات الآسيوية وتطورها وسنبذل قصارى جهدنا للمحافظة على الميداليات والمكتسبات المختلفة شكرا لجمهورنا واتحادنا ومحبي الطائرة الشاطئية العمانية. أما اللاعب نوح الجلبوبي فقال: الميدالية البرونزية تعتبر غالية علينا وسنعمل للمحافظة على تطوير مستوياتنا والوصول للجاهزية القصوى لتقديم الأفضل في المنافسات المقبلة.
وقال اللاعب الآخر مازن الهاشمي: جاهزون للبطولات القادمة وسنعمل للوصول إلى منصات التتويج في قادم البطولات.

البطولة العربية

من جانب آخر تستضيف السلطنة بمحافظة ظفار يوم الثلاثاء القادم البطولة العربية الـ‏‏٢٨‏‏ للكرة الطائرة الشاطئية للرجال بمشاركة /‏‏14/‏‏ فريقًا يمثلون ‏‏8 دول عربية وتستمر حتى 24 أغسطس الجاري.
وتشارك السلطنة بواقع فريقين بالإضافة إلى السعودية وقطر والبحرين ومصر واليمن فيما تشارك لبنان وفلسطين بفريق واحد لكل منهما، كما تستضيف محافظة ظفار البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للناشئين الأولى والتي ستقام خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٠ أغسطس القادم بمشاركة ‏‏10‏‏ فرق يمثلون السلطنة والسعودية والبحرين واليمن ومصر بواقع فريقين من كل دولة.
وكان الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد أنهى كافة استعداداته لاستضافة البطولات الثلاث للطائرة الشاطئية، حيث تقام جميع مباريات تلك البطولات على ملاعب مهرجان صلالة السياحي مما سيسهم في جذب الجماهير لمتابعة المباريات والاستمتاع بمنافسات الكرة الطائرة، إذ تم الانتهاء من تهيئة الملاعب الرئيسية للبطولة والملاعب الفرعية والتنسيق مع كافة الجهات ووسائل الإعلام المختلفة وتشكيل اللجان العاملة.

جاهزية الملاعب

وأكد الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة على الجاهزية لاستضافة البطولات المتنوعة ضمن فعاليات المهرجان، وقال: الاتحاد العماني للكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد العربي والاتحاد الدولي للكرة الطائرة، قد أكملت جاهزيتها لاستضافة ثلاث بطولات عربية وعالمية، وذلك تزامنا مع فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، والتي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 27 أغسطس الجاري والمتمثلة في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والناشئين خلال الفترة من 20 إلى 23 والبطولة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال فئة النجمة الواحدة ستار (1) خلال الفترة من 24 إلى 27، والتي ستقام جميعها على ملاعب مركز البلدية الترفيهي. وأشار الشيخ رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة إلى أن الفترة الماضية بعد الإعلان عن البطولات شهدت حراكا كبيرا من قبل أعضاء الاتحاد وتكوين عدد من اللجان في مختلف المجالات بهدف التجهيز المثالي للبطولات وأن تحظى بالنجاح المرضى استمرارًا لنجاحات كرة الطائرة العمانية في مختلف الاستحقاقات، حيث يسعى الاتحاد العماني للكرة الطائرة من خلال إقامة تلك البطولات إلى استقطاب مختلف شرائح المجتمع من خلال بوابة نشر اللعبة وكذلك من خلال بوابة الترويج السياحي للمحافظة خاصة في موسم الخريف كون الرياضة أصبحت الجانب المهم في الترويج السياحي.

جاهزية الملاعب

وأضاف: جميع جوانب إنجاح البطولة أصبحت جاهزة من ملاعب وأماكن إقامة الوفود، حيث تم الانتهاء من تجهيز الملاعب التي سوف تستضيف البطولات، وذلك في مقر مهرجان صلالة السياحي من خلال التنسيق مع المعنيين في إدارة المهرجان التي نقدم لهم الشكر الجزيل على تعاونهم في تجهيز الملاعب ومرافقه المختلفة من أجل إنجاح البطولة، والتي ليست بجديدة على السلطنة وسبق أن استضافت العديد من البطولات الخليجية والعربية والدولية لاقت النجاح والثناء من الجميع، ولا شك أن نجاح البطولة هو نجاح للرياضة في السلطنة، لذلك عكف أعضاء مجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة الماضية من خلال اللجان المشكلة على تهيئة جميع متطلبات واحتياجات نجاح البطولة.

3 بطولات

وسوف تشهد محافظة ظفار حدثا رياضيا مهما خلال الفترة من 18 إلى 27 أغسطس الجاري متمثلا في احتضان 3 بطولات عربية وعالمية تتمثل في البطولة العربية الـ28 لمنتخبات الرجال والأولى للناشئين للكرة الطائرة الشاطئية خلال الفترة خلال الفترة من 20 إلى 23 أغسطس الجاري، حيث يشارك في بطولة الرجال ١٤ فريقا يمثلون ٨ منتخبات متمثلة في مشاركة منتخبنا الوطني حامل لقب البطولة العربية في نسختها السابقة والتي أقيمت بالمملكة المغربية بفريقين، كذلك منتخبات السعودية والبحرين ومصر وقطر واليمن ولبنان تشارك بمنتخبين ويشارك المنتخب الفلسطيني بفريق واحد، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، أما بطولة منتخبات الناشئين للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تعتبر البطولة الأولى التي ينظمها الاتحاد العربي للكرة الطائرة، فبمشاركة 5 منتخبات بواقع فريقين لكل منتخب متمثلة في منتخبات السلطنة السعودية والبحرين ومصر واليمن، وسوف يتم تقسم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين. وتعتبر بطولة ستار (1) الحدث الأهم كونها البطولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي، والتي ستقام خلال الفترة من 24 إلى 27 أغسطس الجاري بمشاركة 14 دولة، بحيث تشارك كل دولة بفريقين والمتمثلة في السلطنة والدنمارك والمجر والسعودية وسلوفينيا وتشيكيا وكندا وكازاخستان وبولندا وقطر واليابان وإيران والنرويج والسويد، حيث ستلعب المباريات التأهيلية خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري على أن تقام مباريات قبل النهائي والمباراة يوم 27 أغسطس الجاري.
الجدير بالذكر إلى أن الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد وقع اتفاقية مع الاتحاد العربي للكرة الطائرة، لاستضافة مدينة صلالة بمحافظة ظفار البطولتين العربية للكرة الطائرة الشاطئية للناشئين والرجال، وقد حضر من جانب الاتحاد العماني للكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة ومن جانب الاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان أمين عام الاتحاد العربي للكرة الطائرة نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.