هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ونزول الأودية في الحمراء والرستاق

الحمراء – عبدالله العبري –
الرستاق ـ سعيد السلماني –

شهدت ولاية الحمراء مساء أمس أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة تركزت غزارتها على مناطق جبل شمس مما أدت إلى جريان شلالات جبل شمس المغذية لوادي النخر.
كما شهدت عدد من المناطق الأخرى حيل عاشور ومسفاة الخواطر أمطارا غزيرة مما أدى إلى جريان وادي حيل عاشور والذي يغذي وادي غول.
كما أدت الأمطار إلى جريان واديي غول والنخر وشهد مركز الولاية وعدد من المناطق وقرى وادي غول هطول أمطار متوسطة مع جريان عدد من الشعاب كما الجبل الشرقي هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان الشعاب ووادي الهوته وشهدت مسفاة العبريين والمناطق القريبة منها هطول أمطار غزيرة جرت على أثرها الشعاب ووادي المسفاة الذي يمتد إلى وادي المدعام .
و شهدت المناطق الجبلية بعدها حتى منطقة حيل الشص هطول أمطار غزيرة سالت على أثرها أودية الملح والمنيبك والشعاب بحيل الشص ونتيجة لهطول الأمطار فقد انخفضت درجات الحرارة في المناطق الجبلية ومركز الولاية جعل المواطنون يتوافدون على مواقع مسارات الأودية مستبشرين بهذه الأمطار جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
كما شهدت ولاية الرستاق مساء أمس هطول أمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب وتركزت تلك الأمطار الغزيرة على قرى وادي بني غافر وعلى رؤوس الجبال مما أدت تلك الأمطار إلى تدفق الشلالات المائية والمسيلات الجبلية. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.