مناشط وفعاليات متعددة ضمن صيف الرياضة بمحافظة ظفار

كتب – عادل البراكة –

تتواصل مناشط وفعاليات صيف الرياضة بمحافظة ظفار والمنفذة في مختلف ولايات المحافظة، والتي استهدفت مختلف شرائح المجتمع خصوصا فئة الشباب لشغل فراغهم وإكسابهم المهارات المطلوبة خلال الإجازة الصيفية كونها تلبي رغباتهم وميولهم.

يوم رياضي بولاية ثمريت

اشتملت الفعاليات التي اقيمت بالمركز الرياضي بولاية ثمريت بالتعاون مع اللجنة الشبابية بالولاية على عدة فعاليات متنوعة متمثلة في مسابقة بطولة كرة القدم وبطولة الكرة الطائرة على ملعب بمركز الولاية وكذلك مسابقة الجري.
حيث اقيمت على الطريق الرئيسي المؤدي للمركز الرياضي و شهدت مشاركة ما يقارب على 40 مشاركا من مختلف الاعمار السنية في الولاية وسط أجواء مثالية من الحماس والندية، وقد تابعها حضور كبير، وفي ختام الفعاليات قام المنظمون للفعاليات بتوزيع الهدايا والجوائز على الفائزين.

يوم رياضي ترفيهي

نظم فريق عمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة ظفار بالتعاون مع مهرجان صلالة السياحي يوما رياضيا للعائلة بمركز البلدية الترفيهي تزامنا مع معرض صيف الرياضة بالمركز الذي اقيم للتعريف بالبرنامج وتسليط الضوء على فعالياته وانشطته لزوار المركز، وذلك بالتنسيق مع مهرجان صلالة السياحي، حيث اشتملت فعاليات اليوم الرياضي والترفيهي للعائلة على عدة مسابقات رياضية وترفيهية ممتعة وشيقة منها مسابقة التصويب على الهدف، والقفز بين الحلقات الدائرية، ومسابقة البحث عن الكنز بين الاب والابن، ومسابقة جمع الكرات، ومسابقة لعبة الكراسي، ومسابقة شد الحبل، وفي ختام الفعالية تم إقامة سحوبات للحضور على 15 جائزة وتوزيع الهدايا والجوائز للفائزين في جميع المسابقات.

يوم رياضي بولاية ضلكوت

وفي ولاية ضلكوت أقيمت فعاليات اليوم الرياضي بمركز الولاية على الشاطئ من خلال إقامة عدة مسابقات متنوعة تتناسب مع مختلف الاعمار السنية، متمثلة في مسابقات ترفيهية تقليدية للاطفال في الولاية أدخلت في نفوسهم البهجة والسرور بحضور عدد أولياء الامور.
وبعد ذلك أقيمت مسابقة الجري للاطفال على الشاطئ وبطولة لكرة القدم وبطولة للكرة الطائرة ومسابقة شد الحبل، حيث شهدت المسابقات حضورا جيدا من سكان الولاية مما اعطى الفعاليات اثارة وحماسا زاد من نجاحها، وفي الختام قام أعضاء اللجنة الرياضية بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

وحول فعاليات صيف الرياضة قال يوسف بن احمد المسهلي رئيس فريق صيف الرياضة بمحافظة ظفار: تشهد فعاليات وأنشطة برنامج صيف الرياضة بمحافظة ظفار مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع ومن الجنسين حيث اقيمت خلال الفترة الماضية منذ انطلاق البرنامج في شهر يونيو مجموعة من الفعاليات والانشطة الرياضية والترفيهية في مختلف المسابقات وذلك لتحقيق الاهداف المنشودة التي رسمتها وزارة الشؤون الرياضية لهذه البرامج.
واضاف: تحرص الوزارة ممثلة بفريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمحافظات على استثمار اوقات الفراغ لدى الشباب خلال فترة الصيف وممارسة الانشطة الرياضية بالمجمعات والاندية الرياضية والولايات لتلبي رغبات ومتطلبات فئات المجتمع واستغلال مواهب الشباب من خلال مشاركتهم في فعاليات وانشطة البرنامج.
واعرب رئيس فريق صيف الرياضة بمحافظة ظفار عن شكره وتقديره لأعضاء اللجان الرياضية بالولايات على تعاونهم وتفاعلهم الجيد في إنجاح أنشطة وفعاليات الأيام الرياضية المقرر إقامتها في عدد من ولايات المحافظة.