1290418
1290418
المنوعات

أفضل طاهية في إيطاليا تمزج نكهات جزيرة سالينا في أطباقها

12 أغسطس 2019
12 أغسطس 2019

سالينا (إيطاليا)- «أ.ف.ب»: حققت الطاهية الإيطالية الشابة مارتينا كاروسو نجاحا في عالم المأكولات الراقية باستخدامها النكهات المميزة التي استحضرتها من مسقط رأسها جزيرة سالينا البركانية الصغيرة مع إضفاء لمسة عصرية على الوصفات التقليدية.

في وقت سابق من هذا العام، حصلت كاروسو البالغة 29 عاما فقط على لقب أفضل طاهية في إيطاليا للعام 2019، وذلك بعد ثلاث سنوات من استحالتها أصغر امرأة إيطالية تفوز بنجمة من دليل ميشلان لمطعم وفندق «سيغنوم»، وهو مشروع تديره عائلتها في سالينا على جزيرة صقلية. فهي تحب هذه المهنة لدرجة أنها وشمت مكونات أطباقها المفضلة ومصادرها على ذراعها: الثوم والزيت والفلفل الحار والأخطبوط والبحر. فمنذ سن مبكرة، كانت تشاهد والدها ميكيلي كبير الطهاة في «سيغنوم» وهو يطهو الوصفات التقليدية.

وتقول كاروسو «في البداية، لم يفسح لي والدي المجال ولم يكن يريدني أن أصبح طاهية إذ إنها وظيفة متعبة».

لكن شغفها كان أقوى من إرادة والدها، فذهبت للتدرب في مدرسة للطبخ قرب باليرمو عاصمة صقلية حيث بقيت ثلاث سنوات.

وعندما عادت، حصلت كاروسو على وظيفة طاهية في مطعم العائلة حيث تألقت وعرضت إبداعاتها في هذا المجال. وتوضح «أقنعت والدي بممارستي هذه الوظيفة عبر إظهار موهبتي وإتقاني تقنيات الطهو».

وتضيف هذه الشابة التي حازت لقب أفضل طاهية للعام 2019 من قبل دليل ميشلان الإيطالي ودار «فوف كليكو» الفرنسية في مارس، أن شعارها هو «البساطة».