مسالخ «البلديات الإقليمية» تفتح أبوابها على مدار الساعة

كتب – خالد العدوي: ارتفع حجم النشاط لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه خلال اليومين الماضيين، وسجلت أرقاما ومؤشرات في عدد المذبوحات بعدد من مسالخ البلديات المنتشرة بالولايات والمحافظات.
وقام عدد من البلديات بوضع جدول زمني على مدار الساعة لاحتواء كافة الأعمال والأنشطة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتجنبًا لتراكم أي مخلفات من ذبح الأضحية.
كما قام عدد من البلديات في مختلف الولايات والقرى التابعة لها بتهيئة وتنظيف عدد من مصليات العيدين استعدادًا لإقامة شعيرة صلاة عيد الأضحى اليوم بمختلف ولايات السلطنة.
وعلى صعيد متصل، قام عدد من المديريات العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه في مختلف المحافظات بتركيب وتوزيع عدد من لوحات التوعية بأهمية الذبح في المسالخ المركزية تجبنًا لأي أعراض أو أمراض قد تنقلها الذبيحة إلى جسم الإنسان وفحصها قبل ذبحها بالطرق السلمية.
ففي محافظة البريمي تابعت بلديات المحافظة استعدادات مسالخ المحافظة، ومدى جاهزيتها لاستقبال أضاحي العيد اليوم وغدا.
وبلغ عدد المذبوحات بمسلخ بلدية البريمي المركزي 374 من الأغنام، و133 من الأبقار، و3 من الجمال، وتم إعدام 7 من الأبقار جزئيًا.
وبلغ عدد المذبوحات في مسلخ بلدية نزوى 1 من الجمال، و25 من الأبقار، و77 من الأغنام والماعز، كما تم إتلاف 40 كجم من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
ووصل عدد المذبوحات في مسالخ بلديات شمال الباطنة إلى 2165 ذبيحة موزعة على 457 بمسلخ بلدية السويق، و266 بمسلخ مركز البداية، و255 بمسلخ بلدية الخابورة، و466 بمسلخ بلدية صحم، و258 بمسلخ بلدية لوى، و463 بمسلخ بلدية شناص.
وبلغ إجمالي عدد المذبوحات بمسالخ بلديات جنوب الباطنة خلال يوم السبت الماضي 697 ذبيحة منها 20 من الجمال، و152 من الأبقار، و236 من الخراف، و289 من الماعز.