العربي بطلا لكأس أوربك بشمال الباطنة

صحار – عبدالله المانعي –
توج فريق العربي من صحار بطلا للنسخة الخامسة من مسابقة كأس أوربك للفرق الأهلية لكرة القدم بمحافظة شمال الباطنة، ونال فريق السويق من نادي السويق المركز الثاني وحصل فريق العروبة من صحم على المركز الثالث ونال فريق البريك من الخابورة المركز الرابع .
وكان ملعب المجمع الرياضي بصحار قد احتضن ليلة أمس الأول المباراة النهائية للدورة التي رعى حفل إسدال الستار عليها سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في أمسية كروية رائعة الذي توج الفائزين عقب المباراة مباشرة.
وأتى تتويج فريق العربي باللقب بعد فوزه على فريق السويق من نادي السويق بأربعة أهداف لهدف.
وكانت الإثارة حاضرة في أجواء المباراة النهائية التي توشحت بحضور جماهيري لافت.
ومنذ الانطلاقة في الشوط الأول سعى كل فريق للوصول إلى مرمى الآخر وبالفعل كانت هناك حالات وصول للمرميين لكنها لم تأت بأي أخبار سارة حتى الأمتار الأخيرة حيث تمكن هاني النعيمي من إحراز هدف السبق للعربي في الدقيقة 39 وأضاف إسحاق المقبالي الهدف الثاني بعد مضي 42 دقيقة.
وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء، فسعى العربي للمحافظة مع إمكانية الإضافة قابله رغبة السويق المتأخر بهدفين من أجل التعويض .
وقد سجل العربي هدفا في هذا الشوط لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل وأضاف العربي الهدف الثالث عن طريق إبراهيم المقبالي وتمكن أحمد بن مال الله العجمي من إحراز الهدف الرابع ليقضي على آمال السويق الذي سجل هدفه الوحيد محمود الغداني.
أدار المباراة الحكم محمد المياحي وعاونه هشام العويني وسالم القري وخالد الشيدي حكما رابعا وحسن بن عبدالله العجمي مقيّما للحكام وسالم بن خلفان الشيدي مراقبا.

التتويج

تم تبادل الدروع حيث قدم فريق العربي دروعه لراعي المناسبة والشركة الراعية ومديرية الشؤون الرياضية بالمحافظة وكذلك الحال لفريق السويق .
وقام راعي المناسبة بتقديم التكريم للفرق الفائزة، حيث نال البطل فريق العربي كأس الدورة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي وحصل فريق السويق الوصيف على الميداليات الفضية ومبلغ مالي .
ونال جائزة أحسن لاعب محمد الربيعي من فريق البريك التابع لنادي الخابورة وحاز على لقب الهداف
محمود الغداني من السويق ونال جائزة أحسن حارس فارس الغيثي من فريق العربي، وقُدمت هدية لراعي المناسبة وللشركة الداعمة.
وطال التكريم حكام المباراة النهائية والمراقب ومقيّم الحكام وحصل فريق لايف ميديا على جائزة الفريق الإعلامي على منصات التواصل الاجتماعي.
وتقديرا لدوره الكبير الذي قدمه إبان شغله مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قرابة 5 سنوات تم تكريم خليفة بن خميس الجابري هذا الرجل الذي أعطى الكثير والكثير لخدمة قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة الذي تم تعيينه مستشارا بوزارة الشؤون الرياضية.

20 جائزة فورية

بين الشوطين تم السحب على جوائز فورية للجمهور بواقع 10 جوائز لكل فريق كانت عبارة عن هواتف نقالة وأجهزة تلفزيون.
المبادرة من الشركة الداعمة وجدت الترحيب من متابعي اللقاء وشكلت تكريما لجمهور الفريقين اللذين رسما لوحة رائعة بالمدرجات أعادت للأذهان الصورة الرائعة لواقع الموسم الكروي الماضي .

حول الدورة

وقد شارك بالدورة 12 فريقا أهليا بواقع فريقين من أندية السويق و السلام مرورا بأندية الخابورة وصحم وصحار ومجيس وهي التي نالت المركزين الثالث والرابع ضمن المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك لكرة القدم التي جرت على مستوى كل ناد من باب التعويض لها على اعتبار أن الظروف لم تسعفها في بلوغ المرحلة الثانية من البرنامج التي جرت على مستوى المحافظة وقد لعبت الدورة أدوارها المتلاحقة بنظام خروج المغلوب.
ووفرت الدورة التي تنفرد بها محافظة شمال الباطنة دون غيرها من المحافظات بدعم من مجموعة مصافي النفط العمانية وأوربك روح التنافس بين الفرق الأهلية وأتاحت الفرصة أمامها للتعويض.

انطباعات

أشاد راعي المناسبة بالأداء الذي قدمه الفريقان طرفا النهائي وأسعده الحضور الجماهيري وقدم التهنئة للبطل فريق العربي من نادي صحار وللسويق من نادي السويق الوصيف وهنأ القائمين على الدورة بعد النجاح الذي تحقق مشيدا بالتعاون المثمر والبناء بين مجموعة النفط العمانية وشركة أوربك وبين المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة.
حضر الختام الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام خدمات المساندة بمجموعة النفط العمانية وأوربك وأحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بالشركة ومختصون منها، كما حضرها محمد بن سليمان اليحمدي المكلف بتسيير أعمال مدير عام مساعد بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة، وخليفة بن خميس الجابري المستشار الرياضي بالوزارة ولفيف من المدعوين وأعضاء فريق العمل المشتركة من الشركة الداعمة والمديرية.
وأبدى جعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية ورئيس فريق عمل الدورة ارتياحه الكبير من المستوى الذي ظهرت به الدورة في النسخة الحالية.
يذكر أن فريق العروبة من صحم قد نال المركز الثالث بعد تخطيه فريق البريك من الخابورة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي في احتفالية رعاها المهندس حافظ بن حارب الإسماعيلي مدير عام أوربك اللوجستية.
وقد قاد فريق العربي لتحقيق اللقب المدرب الوطني محمد السعيدي كما قاد دفة السويق عبدالله الشين السعدي.