«الشرطة» تنفذ البيان العملي لدورة العمليات التأسيسية للضباط والمرشحين

الاستعراض شمل النزول بالحبال وعملية الاقتحام –
شهد معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، البيان العملي لدورة العمليات الخاصة التأسيسية للضباط والضباط المرشحين بكلية الشرطة ووحدات شرطة المهام الخاصة بالمحافظات.
ففي قيادة شرطة محافظة الداخلية شهد معاليه المرحلة الأولى من التمرين حيث استمع والحضور قبل بدء فعاليات البيان إلى إيجاز عن الدورة، ثم استعرض المشاركون والمشاركات على ميدان الاستعراض بالقيادة مهارات الدفاع عن النفس ومهارات استخدام السلاح واجتياز الحواجز المشتعلة والمهارات الميدانية التي اكتسبوها للتعامل مع المعضلات والمواقف الأمنية المختلفة. كما نفذوا خلال الاستعراض عملية النزول بالحبال من الطائرة العمودية وعملية اقتحام حافلة سيطر عليها عدد من الإرهابيين المفترضين.
وفي أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة شهد معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك المرحلة الثانية من البيان حيث نفذ المشاركون والمشاركات في الدورة فرضية تخليص رهائن كما استعرضوا مهارات الرماية الفردية بالذخيرة الحية. واختتم البيان العملي بفرضية تطهير منطقة محصنة من الإرهابيين بإسناد من طيران الشرطة ومشاركة القناصة.
شهد البيان العملي بمعية معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك عدد من كبار ضباط الشرطة وآمري وحدات شرطة المهام الخاصة.