حملة «على هونك» للسلامة المرورية تنفذ نقطة توعية بعويفية

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

نفذت حملة على هونك للسلامة المرورية وبالتعاون مع مركز شرطة نهيدة نقطة توعية مرورية في منطقة عويفية بولاية بهلا استهدفت السياح والزوار المتوجهين والقادمين من محافظة ظفار.
وقام أعضاء الحملة بتقديم جرعات توعوية حيث تم حث السائقين على ضرورة توخي الحذر في القيادة وكذلك التصرف الصائب عند الشعور بالتعب والإرهاق، الى جانب حثهم على الالتزام بالسرعة المحددة ووضع حزام الأمان وغيرها من متطلبات السلامة. كما تم توزيع مجموعة من المنشورات التوعوية التي أصدرتها شرطة عمان السلطانية وتلك التي أعدتها الحملة، وتوعيتهم وتنبيههم ببعض قواعد السلامة المرورية التي ينبغي عليهم التقيد بها في المسافات الطويلة.
يأتي تنفيذ هذه الفعالية في إطار البرنامج التوعوي الصيفي لحملة على هونك الذي يتضمن تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، مع التركيز على فئة السائقين بشكل أكبر نظرا للحركة السياحية الداخلية التي تشهدها السلطنة وانتقال المواطنين من مكان الى آخر لمسافات طويلة بغية قضاء أوقات ممتعة خلال الإجازة الصيفية وفي أماكن تكون درجة الحرارة فيها معتدلة كمحافظة ظفار وبعض المناطق الجبلية. ويهدف البرنامج الصيفي للحملة إلى نشر الوعي المروري وغرس السلوكيات الإيجابية لدى السائق ومستخدمي الطريق بشكل عام، وحث قائدي المركبات على التقيد بالنظم والقواعد المرورية وآداب الطريق. وكذلك التركيز على الاحتياطات التي ينبغي على قائد المركبة أخذها في الاعتبار عند قيامه بالرحلات الطويلة، الى جانب مساندة الجهود المبذولة من قبل شرطة عمان السلطانية والرامية للحد من حوادث المرور.