العرب والعالم

قوات حفتر تشن ضربات على قاعدة جوية في مصراتة

06 أغسطس 2019
06 أغسطس 2019

طرابلس-(أ ف ب): أعلنت قوات المشير خليفة حفتر أمس أنها شنت ضربات جوية على قاعدة جوية في مصراتة (شمال) تسيطر عليها قوات حكومة فائز السراج المعترف بها من الأمم المتحدة.

وأفاد المركز الاعلامي لقوات حفتر عبر فيس بوك عن «عدد من الضربات لسلاحنا الجوي في القاعدة الجوية في مصراتة استهدفت وسائط دفاع جوي وطائرة امداد عسكرية تركية ضخمة تحمل ذخائر وطائرات مسيّرة وصواريخ متعددة الاغراض».

وأضاف «كانت الإصابات دقيقة ومحصورة النطاق في تأثيرها المكاني للأهداف التي تم تدميرها»، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن الطائرة التركية المشار اليها.

من جانبها بثت قناة «ليبيا الحدث» شريط فيديو، تعذر التأكد من صحته، للغارة مؤكدة «قصف طائرة اليوشن تركية فور هبوطها قادمة من تركيا». ولم تؤكد قوات حكومة السراج كما لم تنف الغارة حتى الان. والقاعدة الجوية بمصراتة تؤوي أيضا الكلية العسكرية في هذه المدينة التي تقع على بعد 200 كم شرق طرابلس، وتتحدر منها أبرز المجموعات المسلحة الداعمة لحكومة السراج.

وحكومة السراج المعترف بها من الامم المتحدة، لا تعترف بها حكومة موازية مقرها في شرق ليبيا وتدعم قوات المشير حفتر.

وشن حفتر في 4 ابريل 2019 حملة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

لكن ازاء عدم حسم معركة السيطرة على العاصمة، غير معسكرا الحرب في ليبيا تكتيكاتهما وكثفا غاراتهما الجوية، في تصعيد عسكري أثار قلق مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة.ودعا المبعوث الى وقف لإطلاق النار بحلول العاشر من اغسطس الحالي عشية عيد الاضحى. وخلفت المعارك على أبواب العاصمة الليبية 1093 قتيلا و5752 جريحا اضافة الى أكثر من عشرة آلاف نازح منذ الرابع من ابريل الماضي بحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.