عمان اليوم

«الخدمة المدنية» تعد 3 أدلة للخدمات الإلكترونية

05 أغسطس 2019
05 أغسطس 2019

يباشر فريق التحول الإلكتروني بوزارة الخدمة المدنية عمليات الرد على أسئلة التقييم الخاصة بمشروع التحول الإلكتروني والواردة من الهيئة العامة لتقنية المعلومات التي يتم التركيز فيها على نضج الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوحدات الحكومية. ولتسهيل عملية مراجعة تقييم الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة، تم إعداد ثلاثة أدلة تتناول الخدمات التي تقدمها لموظفيها والخدمات التي تقدمها للوحدات الحكومية الأخرى بالإضافة الى الخدمات التي تقدم لأفراد المجتمع. ويضم الفريق أعضاء من مختلف تقسيمات الوزارة التي تشكل دورا مهما في تحقيق الهدف الرئيسي وهو مساندتها في التحول الإلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة لمختلف الفئات سواء الجمهور الداخلي أو الخارجي. وفي الإطار ذاته نظمت وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق حلقة تعريفية للوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية بالتعاون مع الهيئة العامة لتقنية المعلومات بهدف شرح ملامح أسئلة التقييم، حيث قال يعقوب بن سالم الريامي قائم بأعمال مدير دائرة البوابة الرسمية بهيئة تقنية المعلومات: « إن عمليات التقييم الحالية تأتي في إطار الخطة الزمنية لمشروع التحول الإلكتروني للحكومة الذي يحظى بمتابعة مجلس الوزراء الموقر، فالجهات الحكومية مطالبة بأن تقوم بقياس مدى تطور وملاءمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عن طريق مؤشرات تم وضعها من قبل الهيئة، كما أن تلك المؤشرات تختلف من وحدة لأخرى وبناء عليه يتم رفع تقرير إلى مجلس الوزراء في نهاية كل عام يوضح نتائج تلك المؤشرات كلا على حده».