مينـاء صلالــة يحقق رقما قياسيا جديــدا فــي الإنتاجيـــة

صلالة – بخيت كيرداس الشحري –

حقق ميناء صلالة رقما قياسيا جديدا في الإنتاجية حيث سجل 412.97 حركة في الساعة PMPH على السفينة كاب سان تاينارو وتم تسجيل 3,820 حركة مناولة خلال فترة بقاء السفينة في الميناء مدة 9.25 ساعة. ويعتبر هذا أكبر إنجاز في مجال الإنتاجية ولم يحققه أي ميناء آخر في المنطقة إلى تاريخنا هذا.
وقال مارك هارديمان الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: إننا نشعر بالسعادة الغامرة لأننا أنجزنا هذا الرقم القياسي الجديد في الإنتاجية. وأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا التعاون والتنسيق الوثيق والعمل الجماعي المتميز بين فرق العمل في مجموعة ميرسك الإقليمية للعمليات في دبي ومركز التخزين العالمي وميناء صلالة.
وأضاف أن نهج العمل الذي يتمحور حول الزبائن وتفاني العاملين في ميناء صلالة كان هو السبب الرئيسي وراء نجاحاتنا المستمرة. واننا لازلنا نؤكد بشكل كبير على السلامة وعلى التطوير المستمر لعملياتنا من أجل تقديم مستوى عالمي من الإنتاجية. ولأننا نعمل في بيئة تنافسية تتميز بها صناعة إعادة الشحن فإن الوصول إلى هذه المستويات من الأداء يعزز القيمة المركزية لصلالة لدى خطوط الشحن من حيث وفورات تكاليف الشبكات والموثوقية.
في هذه الأثناء يواصل الميناء العمل على برنامج توسيع الطاقة الاستيعابية واستبدال أصوله حيث التزم الميناء بإنفاق حوالي 12 مليون ريال عماني (أي ما يعادل 31 مليون دولار أمريكي) كنفقات رأس المال خلال السنة الماضية.