شباب الهوكي ينهي معسكره الثاني بتعادل مع المنتخب الأول

طاهر زمان: نريد تغيير نهج اللاعبين من أجل تطور اللعبة –

كتب – وليد أمبوسعيدي –

أنهى منتخبنا الوطني لشباب الهوكي أمس الأول معسكره الداخلي الثاني الذي أقامه خلال الفترة من 15 يوليو المنصرم إلى 4 أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك في إطار الاستعداد والتحضير لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي للشباب التي تستضيفها هونج كونج في سبتمبر المقبل من العام الحالي وأيضا الاستعداد لبطولة كازاخستان الدولية الودية في بداية شهر سبتمبر المقبل.
وقد خاض منتخب الشباب في فترة معسكره خمس تجارب ودية مع منتخبنا الأول والتي من خلالها استطاع الشباب الخروج بنتائج إيجابية وبتطور ملحوظ في مستوى اللاعبين من الجوانب المهارية والفنية والبدنية، حيث خاض تجربته الأولى في 27 يوليو المنصرم والتي خسر فيها الشباب بنتيجة 1 /‏‏ 3 وفي تجربته الثانية التي أقيمت 29 يوليو المنصرم تمكن من الفوز بنتيجة (5 / 4) وفي التجربة الثالثة في 31 يوليو المنصرم كرر فوزه مرة أخرى بنتيجة 2 /‏‏ 1 وواصل مسلسل الفوز بالتجربة الرابعة في 2 أغسطس الجاري بنتيجة 6 /‏‏ 5، أما في التجربة الودية الخامسة والأخيرة فقد أنهاها بالتعادل 5 /‏‏ 5.

زيادة التناغم والانسجام

وحول هذا المعسكر أوضح مدرب منتخب الشباب الباكستاني طاهر زمان أن التجارب الخمس وضح من خلالها الضغط على اللاعبين من الناحية البدنية والنفسية، حيث ساعدنا الجو الحار في زيادة الضغط وجوانب التحمل لدى اللاعبين.
وركز مدرب المنتخب من خلال التجارب الخمس التي خاضها مع المنتخب الأول على محاولة زيادة التناغم والانسجام بين اللاعبين، حيث قال: لعب الفريق بجماعية وبطريقة منظمة وكان له شخصيته الجيدة في الملعب، كما أن فترة معسكر المنتخب استمرت 20 يوما، وقد ساعدتني هذه الفترة على أن أقف على جميع الجوانب البدنية والفنية والمهارية والنفسية حيث إن هذا المعسكر يعد من أطول المعسكرات التي خاضها المنتخب.
وأضاف: إن مستوى المنتخب في تطور واضح وملحوظ خلال تجاربه الخمس حيث إنه يظهر بمستوى أعلى في كل مباراة.
وقال أيضا: لقد طبقت على اللاعبين الخطط التي أعطيتها لهم وكان الاستيعاب للخطط وطريقة اللعب سريعا جدا، ولا يخفى على الجميع أن هذا المعسكر كان قويا جدا حيث خاض اللاعبون فيه كل يوم ثلاث حصص تدريبية وقد عملنا مع اللاعبين بمجهود عالٍ في هذا المعسكر.

ما بعد المعسكر

كما ذكر طاهر زمان مدرب المنتخب أن اللاعبين سيكونون في فترة إجازة بسبب عيد الأضحى، وقال أيضا: لقد عملنا لجانا في ثلاث محافظات وهي مسقط وظفار وشمال الباطنة من أجل الإشراف على اللاعبين وتدريبهم ومتابعة مستوى اللياقة لديهم.
وأضاف: إنه أعطى اللاعبين تدريبات منزلية يقومون بها كل يوم بحيث لا يتأثر المستوى الفني لديهم فترة إجازتهم. وسيخوض منتخبنا للشباب معسكره الداخلي الثالث في 25 أغسطس الجاري ولغاية مطلع سبتمبر المقبل وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيغادر بعدها المنتخب إلى كازاخستان من أجل المشاركة في البطولة الدولية وذلك خلال الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر المقبل.

معسكر خارجي

كما سيخوض منتخب الشباب للهوكي معسكره الخارجي الأول في باكستان وبنجلاديش خلال الفترة من 23 سبتمبر المقبل إلى 10 أكتوبر المقبل، حيث سيخوض المنتخب عدة تجارب ودية أمام منتخبي باكستان وبنجلاديش ومع أندية أخرى خلال المعسكر.
وعبر طاهر زمان حول ذلك بأنه اختار خوض المعسكر الخارجي في باكستان وبنجلاديش من أجل خوض التجارب أمام منتخبات وأندية قوية في لعبة الهوكي وأيضا من أجل زيادة الاحتكاك القوي والضغط الذي يسير عليه اللعب الباكستاني.

قائمة اللاعبين

وضمت قائمة اللاعبين في معسكر المنتخب الداخلي الثاني 25 لاعبا وهم: إدريس البلوشي (النصر) وأكرم عاشور شميعة (النصر) وخالد الحمبصي (النصر) وأسامة بيت قدح (النصر) وأصيل بيت تيسير (النصر) وعدنان الحسني (بوشر) وحمد الحسني (بوشر) وأمير المعشري (بوشر) وصالح الوهيبي (بوشر) وعلي العويسي (بوشر) وعبدالله فرج الله (ظفار) وخالد القاسمي (أهلي سداب) وأصيل المعيني (أهلي سداب) ورشد الفزاري (أهلي سداب) ويعقوب العامري (صحار) وسلطان الشبلي (صحار) وطه بن حسين البلوشي (السيب) وإبراهيم الحسني (السيب) وفهد اللواتي (السيب) ومحمد التوبي (صلالة) وصالح فرج الله (صلالة) وأسامة الشبلي (السلام) وأحمد بن يوسف العامري (صحار) ومروان بن خميس الحمادي (السلام)، ومن المتوقع أن تتقلص القائمة إلى 18 لاعبا في معسكر المنتخب الثالث.