كأس الاتحاد ينطلق 23 اغسطس كمرحلة إعداد لانطلاق دوري عمانتل

علامة استفهام على استعدادات العروبة والنهضة ومرباط –

حدد اتحاد الكرة يوم 23 اغسطس الحالي موعدا لانطلاق كأس الاتحاد وهي مسابقة تقام قبل انطلاق الدوري وتكون محطة اعداد لأندية دوري عمانتل .وسيتم توزيع الأندية الى اربع مجموعات حسب التقسيم الجغرافي حيث ستلعب اندية النصر وظفار ومرباط في مجموعة واحدة واندية مسقط وعمان والسيب والعروبة في مجموعة واحدة واندية صحم وصحار والنهضة والسويق في مجموعة وفنجاء وبهلا والرستاق في مجموعة وتلعب المباريات بنظام الدوري من دورين ويتاهل بطل كل مجموعة للمربع الذهبي مباشرة .
وتعد مسابقة كاس الاتحاد فرصة امام الاندية بتجربة اللاعبين المحترفين وكذلك العناصر الشابة التي استعانت بها هذا الموسم .
وتتواصل تدريبات الأندية هذه الايام حيث تعيش حالة طوارئ قبل انطلاقة الموسم وبعضها بدأ يخوض تجارب ودية بينما مازال الغموض يكتنف استعدادات العروبة الذي تشكل مجلس ادارة مؤقت يوم امس الاول والنهضة ومرباط حيث لم تعلن الاندية الثلاثة عن بداية استعداداتها للموسم الجديد.
وكانت رابطة الدوري قد حددت من ضمن شروط وقواعد المسابقات المختلفة الشهادات المطلوبة للجهاز الفني لأندية دوري عمانتل للموسم الرياضي 2019 /‏‏‏‏‏‏‏ 2020 م، حيث ألزمت الرابطة بأن يكون مدرب الفريق الأول حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (أ) وأن يكون مساعد المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (أ) وأن يكون مدرب الحراس حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى( إل 2 أو أف آي) وأن يكون أخصائي العلاج الطبيعي حاصلا على شهادة التخصص المعتمدة في العلاج الطبيعي وأن يكون مدرب اللياقة البدنية حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى( أي أف سي).
وفي الفئة المندرجة تحت 21 سنة تقرر أن يكون المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى( أ ) وأن يكون مساعد المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (ب) وأن يكون مدرب الحراس حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (إل 2 أو أف آي) وأن يكون أخصائي العلاج الطبيعي حاصلا على شهادة تخصص معتمدة وأن يكون مدرب اللياقة البدنية حاصلا على المستوى (أي أف سي).
وفي الفئتين المنضويتين تحت 18 سنة و15 ســـــــنة ألزمــــــت الرابطة أن يكون المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (أ) وأن يكون مساعد المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (ب) وأن يكون مدرب الحراس حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (إل 2 أو أف آي) وأن يكون أخصائي العلاج الطبيعي حاصلا على شهادة تخصص معتمدة وأن يكون مدرب اللياقة حاصلا على المستوى (أي أف سي). وعلى مستوى الشهادات المطلوبة للجهاز الفني لأندية دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، فقد ألزمت الرابطة بأن يكون المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (أ) وأن يكون مساعد المدرب حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (ب) وأن يكون مدرب الحراس حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى( إل 2 أ أف أي) وأن يكون أخصائي العلاج الطبيعي حاصلا على شهادة تخصص معتمدة وأن يكون مدرب اللياقة حاصلا على الشهادة التدريبية مستوى (أي أف سي)..
وحددت رابطة الدوري مواعيد فترات تسجيل اللاعبين في مسابقات الموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏‏‏‏‏‏ 2020 م ، حيث تقرر فتح فترة التسجيل الأولى لمدة 84 يوما وتحديدا خلال الفترة من 18 يونيو حتى 10 سبتمبر المقبلين على أن تفتح فترة التسجيل الثانية خلال الفترة من 1 حتى 28 يناير 2020 م ومن المزمع أن تستمر 28 يوما.
كما حددت أعمار لاعبي دوري المراحل السنية للموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏‏‏‏‏‏ 2020 م ، حيث تقرر أن تشمل مسابقة دوري تحت 21 سنة الأعمار السنية من مواليد1 يناير 1999 م إلى مواليد 31 ديسمبر 2001 م بعدد إجمالي من اللاعبين يبلغ 30 لاعبا وستشمل مسابقة دوري تحت 18سنة الأعمار السنية من مواليد1 يناير 2002 م حتى31 يوليو 2003 م بعدد إجمالي من اللاعبين يبلغ 35 لاعبا، بينما ستشمل مسابقة دوري تحت 16 سنة الأعمار السنية من مواليد 1 أغسطس 2003 م حتى 31 ديسمبر 2005 م بعدد إجمالي من اللاعبين يبلغ 40 لاعبا.
وحددت الحد الأدنى لتسجيل اللاعبين في النظام (قبل 14 يوما من بداية المسابقة)، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للعدد الإجمالي للاعبين المسموح بتسجيلهم في النظام 25 لاعبا على مستوى الفريق الأول بواقع 13 لاعبا و5 لاعبين من مواليد 1999م و3 حراس مرمى و 3 لاعبين أجانب ولاعب واحد اختياري كلاعب آسيوي. وتقــــــرر بأن يكون الحد الأدنى لتسجيل اللاعبين في فئة تحت 21 سنة 30 لاعبا موزعين على 24 لاعبا من مواليد 1999 زائدا ثلاثة حراس مرمى . وسيكون الحد الأدنى لتسجيل اللاعبين في فئة تحت 18 سنة 35 لاعبا بينهم ثلاثة حراس مرمى، أما الحد الأدنى لتسجيل اللاعبين في فئة تحت 16 سنة يبلغ 40 لاعبا بينهم ثلاثة حراس مرمى

مسقط يجرب 8 لاعبين أجانب في تجربة أهلي سداب وديا اليوم –

يلتقي فريق نادي مسقط اليوم مع اهلي سداب ويلعب التجربة الثانية يوم الخميس المقبل مع منتخب الشباب وسيجرب نادي مسقط في التجربتين 8 لاعبين أجانب من ايران ومصر والسنغال بالاضافة الى 17 لاعبا ينتضمون حاليا في التدريبات تحت اشراف المدرب الوطني ابراهيم صومار وبحضور ومتابعة ادارية من مجلس الادارة المؤقت .
وتضم قائمة مسقط حتى الآن كلا من مازن الكاسبي وعمر البلوشي وسعود الحبسي وماجد البلوشي ومهنا الحبسي ويعقوب السيابي ومحمود المقيمي ومحمد الحبسي وصدام البلوشي ووائل السعدي وسالم المقبالي ومحمد عيد وعبد الرحمن العلوي وسعود الحبسي وجاويد البلوشي وزبير البلوشي.

نادي عمان يستعين بلاعبين جدد –

انهى الفريق الكروي بنادي عمان المرحلة الأولى من الاعداد بعد ان جرب 24 لاعبا من العناصر الجديدة غير المنتمية للأندية وتم اختيار 4 لاعبين منهم للانضمام للمرحلة الثانية التي بدأت امس تحت اشراف المدرب الوطني نبيل مبارك. وشارك في التدريبات 19 لاعبا بينهم خالد اليعقوبي وسامح الحمراشدي اللذان تم التعاقد معهما هذا الموسم بالاضافة للعناصر الأساسية التي لعبت مع الفريق في الموسم الماضي وينتظر انضمام لاعبي الاولمبي الذين تم اختيارهم .
من جانب آخر ينتظر وصول لاعبين برازيليين وآخر من الجبل الأسود وقائد منتخب قرقيزستان للانضمام لتدريبات الفريق.

بهلا يتدرب بـ15 لاعبا –

استهل الفريق الكروي بنادي بهلا تدريباته تحت إشراف المدرب التونسي سمير الجويلي ومساعده المدرب سيف العوفي بحضور 15 لاعبا وكانت ادارة النادي قد تعاقدت مع محمد الشكيلي وذاكر الخليلي والقذافي المحروقي وجدد عقود حسني الهنائي ونوح الغاوي ويونس الريامي وصلاح الحنظلي وعبد الله العفيفي وادما ديباتي.

صحم يستعين بعناصر المراحل السنية –

وصل المدرب المصري محمد عمر ومساعده محمد انور سلامة لقيادة تدريبات صحم التي بدأت منذ ايام تحت اشراف عيسى الفارسي. واستعان صحم بعناصر المراحل السنية لدعم الفريق حيث اختار 5 لاعبين من فريق الرديف وهم فهد المعمري وعبدالله الفارسي ومحمد ربيع ويحيى المريكي وحمير الريامي ومن مواليد 1999، تم اختيار كل من عبيد الخالدي ومروان آل عبد السلام وهاني القرطوبي وعمر البريكي ومهند المعمري بالاضافة للعناصر الأخرى المتواجدة في الفريق وهم وجدي اللمكي وخليل الكحالي وشهاب المعمري وعلي الهاشمي وعبد العزيز الشموسي وعبدالله الفريسي والايفوري ديدة والفلسطيني ومحمد بلح والبرازيلي جبرائيل فرانسيسوا .

18 لاعبا في تدريبات الرستاق –

ينتظم 18 لاعبا في تدريبات الفريق الكروي بنادي الرستاق تحت اشراف المدرب علي الخنبشي ويعاني الرستاق من غياب اربعة من عناصر لتواجدهم مع المنتخب العسكري .ويسابق الخنبشي الزمن من أجل تأهيل اللاعبين قبل الدخول في مرحلة خوض التجارب الودية لتجربة العناصر الجديدة بالاضافة للاعبين الأجانب الذي اقر مجلس ادارة النادي التعاقد معهم في مقدمتهم الغاني مارلي وجوزيف.
على صعيد متصل طرح مجلس ادارة النادي اعلان للبحث عن راعي للفريق الكروي الاول بعد ان نجحت ادارة النادي في ايجاد رعاية لفريق الناشئين.