40% تحسن الأداء المالي للحوض الجاف.. وانتهاء الأعمال الإنشائية بمحطة الحاويات

25% نسبة الإنجاز بمصفاة الدقم –

كتب ـ ماجد الهطالي: أكد المهندس سعيد بن حمود المعولي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف أن الحوض حقق نموا كبيرا في أنشطته خلال النصف الأول من العام الحالي، وكسب سمعة جيدة في السوق العالمي.
وقال المعولي إن الشركة حققت أداء ماليا جيدا ومن المتوقع بنهاية العام الجاري أن يتحسن الأداء المالي للشركة بنسبة 90% مقارنة بأدائها في عام 2017، وبنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن التحسن يعود إلى زيادة مبيعات الشركة، والتحكم بشكل أفضل في التكلفة.
من جانبه أكد حميد بن عبدالله الجابري مدير المحطة بميناء الدقم أن العديد من الشركات العالمية أبدت رغبتها في التعامل مع الميناء وفي انتظار جاهزيته، وأن الانتهاء من الأعمال الإنشائية في محطة الحاويات والمواد السائبة بالميناء ستكون مع نهاية الشهر الجاري. ويبلغ عدد الشركات التي تعاملت مع الميناء حاليا 6 شركات عالمية بمحطة الحاويات، حيث استقبل الميناء حوالي 240 سفينة خلال النصف الأول من العام الجاري.
ويشهد مشروع مصفاة الدقم تقدما ملحوظا في سير العمل في حزمه الإنشائية الثلاث، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 25% بنهاية الشهر الماضي، وحقق مشروع المدينة الصناعية الصينية العمانية تقدما في مشاريعه الإنشائية حيث تم خلال الفترة الماضية تمهيد أرض المشروع والتي تبلغ مساحته الإجمالية 1170 هكتارا، وزار فريق من «$» مدينة الدقم ضمن وفد صحفي كبير سيّرته جمعية الصحفيين العمانية.