382 طنا كمية الإنزال السمكي بسوق الجملة المركزي في يوليو الماضي

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر يوليو الماضي أن كميات الإنزال السمكي كانت 382 طنا تم بيع 329 طنا منها ، حيث وصل إجمالي قيمة المبيعات إلى ثلاثمائة وثمانية وتسعين ألفا وثلاثمائة وتسعة وستين ريالا. (398369).
وقد تنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال الشهر الماضي على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال والصال الكبير والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق.
ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.
الجدير بالذكر أن سوق الجملة المركزي للأسماك أكمل في شهر مايو الماضي خمس سنوات منذ افتتاحه وتشغيله والذي كان في عام 2014م ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب والحد من التصدير المباشر للأسماك من نقاط الإنزال كمادة خام والمحافظة على جودة المنتجات السمكية، وقد تم إنشاء السوق وفقًا لمواصفات فنية واشتراطات صحية عالية، كما تم تزويد السوق بنظام إلكتروني لتسويق الأسماك يتصف بالمرونة ويقدم التسهيلات للمستفيدين من خدمات السوق.