تحذيرات من تسونامي في إندونيسيا بعد زلزال قوي

البحث عن 31 مفقودا في غرق قارب صيد –
جاكرتا – (رويترز): قال مسؤول من وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية إن عمال الإنقاذ يجابهون الأمواج العالية والرياح العاتية امس بحثا عن 31 مفقودا بعد أن غرق قارب صيد في المياه قبالة جزيرة بورنيو، مما أدى إلى مقتل أربعة على الأقل.
وقال إيمان سابوترا المتحدث باسم الوكالة عبر الهاتف إن القارب كان يقل 37 شخصا على الأقل، عثر على أربعة منهم قتلى بينما نجا اثنان.
وأضاف «ستستمر محاولات الإنقاذ خلال الأيام الأربعة المقبلة. العقبات تتمثل في الأمواج العالية والرياح العاتية».
وذكر أن القارب غادر بلدة بيكالونجان على جزيرة جاوة قبل ثلاثة أيام قبل أن يواجه مشاكل، مضيفا أن الوكالة أرسلت 35 شخصا للبحث عن المفقودين.
وحثت السلطات الإندونيسية امس السكان المقيمين بالقرب من الساحل على الانتقال إلى مناطق أعلى بعد إصدار تحذير من احتمال حدوث أمواج مد بحري عاتية يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار في أعقاب زلزال قوي وقع قبالة جزيرتي سومطرة وجاوة.
وأصدرت الوكالة الإندونيسية لعلم طبيعة الأرض التحذير بعد الزلزال الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوته بلغت سبع درجات ووقع على عمق 59 كيلومترا وعلى بعد حوالي 227 كيلومترا عن مدينة تيلوك بيتونج.
ولم ترد بعد أنباء عن حدوث خسائر في الأرواح أو الممتلكات لكن سكان العاصمة شعروا بالزلزال مما دفع عاملين للفرار من المباني الإدارية.