صدور العدد الجديد من مجلة جند عُمان

صدر أمس العدد الجديد من مجلة جند عُمان لشهر يوليو 2019م، الذي تضمن عددًا من التغطيات الشاملة للفعاليات العسكرية وإضافة إلى التحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة، ومن أبرز المواد التي تناولها العدد كلمات خاصة بمناسبة يوم النهضة المباركة (23 من يوليو المجيد) أدلى بها معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني، ومعالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومعالي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة، وقائد الحرس السلطاني العماني، وآمر كلية الدفاع الوطني.
كما تناول العدد العديد من الموضوعات المهمة، ومنها احتفال كلية الدفاع الوطني بتخريج دورة الدفاع الوطني السادسة، واحتفال كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة بتخريج الدورة الثانية والثلاثين، وكلية الدفاع الوطني تختتم فعاليات التمرين الاستراتيجي (صنع القرار/‏‏6)، ومشاركة سفينة شباب عمان الثانية في المهرجان البحري بمدينة آلبورج في مملكة الدنمارك، وفريق قوات السلطان المسلحة للرماية يعود إلى البلاد ظافرًا بالمراكز الأولى في البطولة العسكرية الدولية للرماية (بزلي) بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى ختام دوري قوات السلطان المسلحة للكرة الطائرة لعام 2019م.
كما اشتمل العدد أيضا على العديد من المقالات المتنوعة منها: الدور العسكري في تأسيس الإمبراطورية العمانية خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين، وأمجاد الثالث والعشرين من يوليو ومسيرة إنتاج القوة، والثالث والعشرون من يوليو.. يوم تفجرت فيه أنهار العطاء والتنمية، بالإضافة إلى عمان المجد والقائد الفذ، أما المقال الديني فكان بعنوان: (الحج في القرآن .. وقفات مع بعض الآيات)، وتحقيق صحفي بعنوان: بريد عمان خدمات لوجستية تهدف إلى ربط الأفراد في جميع أنحاء العالم، أما التقرير السياحي فكان بعنوان (الخريف)، كما تضمنت المجلة عددًا من القصائد الوطنية والأبواب الثابتة والمتنوعة؛ سعيا منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية المختلفة. وللاطلاع على مجلة (جند عمان) إلكترونيا عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع (www.mod.gov.om)، وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان:
(jundoman.mod@gmail.com )