«النفط والغاز» توقع على اتفاقية للاستكشاف باستثمار 37 مليون دولار

المسوحات والدراسات تشير إلى إمكانيات واعدة بـ «مربع 77» –
كتبت – رحمة الكلبانية:-
وقعت وزارة النفط والغاز أمس اتفاقية استكشاف ومشاركة إنتاج لمنطقة الإمتياز «مربع 77» البالغ مساحتها 2734 كم، وتنص الاتفاقية على الالتزام بتنفيذ المسوحات الزلزالية، وإجراء العديد من الدراسات الجيوليوجية والجيوفيزيائية وحفر عدد من الآبار الاستكشافية بما يعزز الاحتياط من النفط والغاز ويرفع الإنتاج، حيث تشير المسوحات والدراسات الى امكانيات واعدة.
ووقع الاتفاقية نيابة عن الوزارة سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز، ومن جانب شركة إيني الإيطالية المدير التنفيذي سلفادور جيامتي، وعن بي. بي يوسف العجيلي الرئيس التنفيذي للشركة.
وأوضح الدكتور سلمان بن محمد الشيدي مدير عام المديرية العامة لإدارة الاستثمارات البترولية بالوزارة أن الشركتين ملتزمتان باستثمار مبلغ قدره حوالي 37 مليون دولار أمريكي في منطقة الامتياز رقم 77 على مرحلتين، المرحلة الأولى مدتها 3 سنوات تتضمن حفر بئر استكشافي بعمق يتراوح من 4 إلى 5 آلاف متر والقيام بإعادة التحاليل الزلزالية السابقة والدراسات الجيولوجية، أما المرحلة الثانية فمدتها 3 سنوات أخرى وستشمل حفر بئر أخرى بنفس العمق. وأعرب عن أمله في أن تشهد الوزارة قبل نهاية العام الجاري توقيع اتفاقيات أخرى مماثلة في قطاعات تكاملية الاستكشاف المرتبط بعمل المشاريع في الشق السفلي، لما له من أهمية في تشجيع التنويع الاقتصادي وإيجاد المزيد من فرص العمل.