1282480
1282480
المنوعات

الفطـر الطازج.. أفضل صـديق للطاهي الكسـول

31 يوليو 2019
31 يوليو 2019

برلين «د.ب.أ»:- يعد فطر الزر الطازج أفضل صديق للطاهي الكسول: تحقق من النهايات تحسبا لوجود أي جذور متبقية، ثم اقطع نهاية الجذع من هنا أو هناك من حيث تبدو ضعيفة قليلا، وبعد ذلك تصبح جاهزة للاستخدام. الخطوة التالية متروكة لك: يمكنك أن تترك الفطر كاملا أو تقطعه إلى نصفين أو إلى قطع. قم بإدخاله طازجا في سلطة أو طهيه سريعا في مقلاة أو على الشواية، ثم أضف بعض الزبدة واستمتع به.

وبالمثل فإن أنواع الفطر الأخرى هي أيضا غير معقدة . بالنسبة لفطر الشيتاكي، ليس من الضروري إزالة القطع البيضاء، ويمكنك الاحتفاظ بالجذع أيضا - يتم حصاد معظم فطر الشيتاكي الذي يمكنك شراءه من المتجر طازجا في وقت مبكر حتى يكون الفطر بأكمله مرنا.

أما فطر المحار فيجب فصل وحداته عن بعضها حتى يحصل كل منها على حرارة متساوية في المقلاة. ولحسن الحظ، يمكنك القيام بذلك بيديك فقط، دون الحاجة إلى سكين، وسوف تنفصل السيقان مع باقي جسم كل وحدة من فطر المحار. ويجب ملاحظة شيء واحد: لا تستخدم زيت الزيتون أبدا في طهي الفطر، لأن الأحماض الدهنية الحرة تتلف عندما تصل إلى 90 درجة مئوية، ويمكن أن ينتج ذلك مادة سامة مثل «أكريلاميد» أو «أكرولين».

ومن الأفضل استخدام الزبدة أو زيت جوز الهند، حيث لا تظهر بهما هذه المواد السامة إلا عندما تتجاوز درجات الحرارة 230 درجة مئوية.