اجتماع لجنة المنتسبين الأجانب بالغرفة

عقدت لجنة المنتسبين الأجانب في غرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعها الأول برئاسة رائد بن محمد الشحي عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس اللجنة لمناقشة خطة عمل اللجنة و التي تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال في السلطنة.
وتضمن الاجتماع تعريفا بالأعضاء والذين هم رؤساء تنفيذيون لشركات استثمار أجنبي عاملة في السلطنة من جنسيات مختلفة بدور الغرفة ولجانها المتخصصة بشكل عام ولجنة المنتسبين الأجانب بشكل خاص.
وأشار رائد الشحي رئيس اللجنة إلى أن اللجنة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف المرتبطة بتشجيع وتحفيز بيئة الأعمال في السلطنة، وإشراك الأعضاء في تقديم الرؤى والمقترحات حول القوانين و الأنظمة واللوائح الاستثمارية والاقتصادية في السلطنة، والاطلاع على أهم الحوافز الاستثمارية في السلطنة وسبل تطويرها، ودراسة التحديات التي تواجه المستثمرين، وطرق تشجيع التعاون بين المستثمرين الأجانب والشركات العمانية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
كما استعرض الاجتماع نتائج الاستطلاع حول خطة عمل اللجنة والموضوعات والبرامج واللقاءات المقترح تنظيمها من قبل أعضاء لجنة المنتسبين الأجانب، وأهم الأهداف التي تسعى اللجنة لتحقيقها خلال الفترة القادمة.
وفي نهاية الاجتماع أشاد الأعضاء بأهمية اللجنة ودور الاستثمار الأجنبي كشريك في التنمية الاقتصادية في السلطنة وقاموا بتقديم الشكر لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على هذه المبادرة بتأسيس لجنة المنتسبين الأجانب لأول مرة في تاريخ الغرفة بما أن الغرفة هي صوت القطاع الخاص والممثل الرسمي له.