السلطنة تبحث التعاون المشترك مع كبير مستشاري الدفاع بوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط

جون لوريمير يستمع إلى إيجاز عن مهام مركز الأمن البحري –
استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه أمس الفريق السير جون لوريمير كبير مستشاري الدفاع بوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف، من جانبه قدم الفريق السير جون لوريمير شكره وتقديره للسلطنة، وما من شأنه تعزيز أطر التعاون القائم بين السلطنة والمملكة المتحدة الصديقة، كما تم تبادل الأحاديث الودية واستعراض مسيرة العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط الجانبين في كافة المجالات وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
واستقبله أيضا الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة، وفي بداية المقابلة رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف البريطاني، كما تم تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة العميد الركن عبدالعزيز بن عبدلله المنذري مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط ، والعميد الركن جوي إسماعيل بن أحمد المطروشي مدير عام التعاون العسكري والملحقين العسكريين.
كما استقبله اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة، وقد رحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بالضيف البريطاني، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية.
و قام كبير مستشاري الدفاع بوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط بزيارة لمقر مركز الأمن البحري، بحضور العميد الركن بحري منصور بن محمد الخروصي رئيس المركز واستمع إلى إيجاز عن مهامه وأدواره المتمثلة في إدارة وقيادة عمليات الأمن البحري ضد المخاطر البحرية، ومن بينها عمليات البحث والإنقاذ والحفاظ على البيئة البحرية من مختلف المخاطر، كما اطلع على الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في إسناد عمليات الأمن البحري.
واستقبل اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج، الضيف البريطاني وقد رحب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني بالضيف، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المناسبة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من كبار الضباط بالكلية.