عمان اليوم

«الجسر للأعمال الخيرية» تدعم برامج الزمالة الطبية خارج السلطنة

30 يوليو 2019
30 يوليو 2019

وقعت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية اتفاقية مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية لابتعاث أطباء عمانيين خارج السلطنة للحصول على شهادات الاختصاص في مجالات طب القلب المختلفة، الأمر الذي سيؤهلهم لاكتساب المزيد من الخبرة و المهارات وفقا للمعايير الدولية.

تتراوح فترة التخصص بين سنة إلى ثلاثة سنوات ويتوافق مع ميول الأطباء للعمل في المجال الطبي والاحتياج الوطني لهذه التخصصات. وتضم قائمة المبتعثين الدكتورة تقى بنت إبراهيم اللواتية والتي سوف تلتحق ببرنامج الزمالة في طب قلب الأطفال في مستشفى الأطفال الملكي القائم في ملبورن بأستراليا، وسيتخصص الدكتور النصر بن محمد البهلاني في الطب الباطني في أمراض القلب بمستشفى كانبرا بأستراليا، أما الدكتور عاصم بن يوسف البلوشي فسوف يلتحق بمستشفى إيفلينا لندن في المملكة المتحدة ليتخصص في طب القلب التدخلي لدى الأطفال. ويتعاون المجلس العماني للاختصاصات الطبية بشكل وثيق مع القطاعات الصحية المختلفة في السلطنة لضمان أعلى المعايير العالمية للتميز في التعليم الطبي المتقدم، ويقول الدكتور عاصم بن يوسف البلوشي بأنه توجد حاجة ملحة في السلطنة لأطباء مؤهلين في كافة تخصصات طب القلب وسيكون لهذا التعاون مع مؤسسة الجسر أثر في رفع مستوى الرعاية الصحية في السلطنة. ومن المتوقع أن يبدأ الأطباء برامج الزمالة الخاص بهم بين شهري أغسطس وأكتوبر لهذا العام. وتتماشى هذه الاتفاقية مع إيمان مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع كل ما من شأنه أن يعزز الشراكة المجتمعية الفاعلة وتحقيق الصالح العام للمجتمع من خلال تعزيز مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي في السلطنة وفق الخطط الوطنية والإرشادات التي تصدرها الحكومة الرشيدة من أجل الارتقاء بمستوى الاقتصاد الوطني.

تأسست مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية في عام 2010م تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية، وهي مؤسسة غير ربحية تركز على المشاريع المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجال الرعاية الصحية والتعليم.