عمان اليوم

«التربية والتعليم» تجري مقابلات للطلبة المرشحين للبعثات الخارجية

30 يوليو 2019
30 يوليو 2019

في إطار سعيها لاستقطاب الكفاءات المتميزة من المعلمين في مدارسها والارتقاء بجودة التعليم أجرت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للموارد البشرية وعلى مدى يومين متتاليين مقابلات للطلبة المرشحين للبعثات الخارجية في البرامج التربوية وذلك بديوان عام الوزارة.

وكانت الوزارة قد قامت بالتنسيق مع المختصين في مركز القبول الموحد لرفدها بأسماء طلبة خريجي الدبلوم العام المرشحين للدراسة ضمن برنامج البعثات الخارجية للتخصصات التربوية، التي تشمل تخصصات اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، وإعداد معلمين الحلقة الأولى، وتم إجراء المقابلات الشخصية لهم بهدف الوقوف على مدى تقبل الطالب لأداء مهمة التدريس، ومدى امتلاكه للقدرات المؤهلة لأداء هذه المهمة، كسلامة النطق، وعدم وجود إعاقة بدنية تحول دون تأدية المهام الوظيفية للمعلم.

ويجري اختيار الطلبة لهذه البعثات بعد اجتياز المعايير الخاصة التي يجب أن يمتلكها الطالب لأداء وظيفة التدريس ومن أهمها: المظهر العام، والثقة بالنفس وامتلاك مهارة الحوار، وسرعة البديهة والقدرة على الاستيعاب، وامتلاك مهارات الاتصال والتواصل، وتوفر الدافعية لدى الطالب نحو مهنة التدريس.

وبلغ عدد الطلبة المبتعثين للعام الدراسي 2018/‏ 2019م 31 طالبًا وطالبة، تم توزيعهم على الجامعات البريطانية والاسترالية والنيوزلندية.