1281272
1281272
الاقتصادية

الشرقية للطيران توقع أول عقد لاستئجار طائــرات أيربــاص العموديــة

30 يوليو 2019
30 يوليو 2019

وقَّعت شركة الشرقية للطيران التابعة لمجموعة محمد البرواني أوَّل عقد لها مع شركة MCC للطيران بجنوب إفريقيا لاستئجار طائرتين عموديتين من طراز أيرباص H125 بتاريخ 17 يوليو 2019. وتعد شركة الشرقية للطيران أوَّل شركة متخصصة في الطيران العمودي «المروحي» في السلطنة.

وفي هذا الصدد، صرَّح الكابتن وافد جعفر، الرئيس التنفيذي للشرقية للطيران، قائلا: «إننا في المراحل النهائية من الحصول على التصاريح اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني. وسنبدأ عملياتنا باستخدام طائرتين عموديتين من طراز أيرباص H125 سعة كلٍّ منهما خمسة ركاب بالإضافة إلى طيَّار. سيتم استئجار الطائرتين في الوقت الراهن، على أن تقوم الشركة بشراء طائراتها العمودية الخاصة تماشيًا مع نمو الأعمال. كما نُجري حاليًّا محادثات عدة مع مختلف منظمي الرحلات السياحية والفنادق وشركات الطيران لتلبية احتياجات زبائنهم».

وأضاف قائلا: «لدعم وتطوير علامتنا التجارية وربط الجمهور العام بخدماتنا وعروضنا المختلفة، سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة قريبًا».

جدير بالذكر أن الشرقية للطيران تأسست للمساهمة في دعم سوق السياحة في السلطنة، وتعتمد خدماتها على تنظيم الجولات السياحية ونقل السيَّاح إلى الوجهات السياحية المختلفة، إضافةً إلى توفير الخدمات اللوجستية. كما تتطلَّع الشركة إلى توفير خدماتها لتلبية متطلبات المناقصات المطروحة محليًّا أو من دول مجلس التعاون الخليجي.