350 مشاركا في انطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي

تنطلق اليوم منافسات النسخة السادسة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي، الحدث الأبرز والأضخم للإبحار الشراعي في السلطنة والتي يخوض غمار منافساتها أكثر من 350 بحاراً ناشئاً قدموا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعُمان للإبحار، حيث يأتي الهدف من البطولة إلى اختيار أفضل وأبرز البحّارة لتمثيل السلطنة في المحافل والبطولات الدولية القادمة بالإضافة إلى اعتبارها بطولة تحضيرية واستعدادية لبطولة آسيا وأوقيانوسيا المقبلة، وتستمر البطولة على مدار ثمانية أيام من السباقات في المدينة الرياضية بالمصنعة. وستشهد البطولة التي تستضيفها مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي للمرة الأولى مشاركة البحّارة الناشئين من مدارس عُمان للإبحار الشراعي الأربعة والتي تمثلها كل من مدرسة صور للإبحار الشراعي، مدرسة الموج للإبحار الشراعي، مدرسة بندر الروضة ومدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، حيث ستجري منافساتها عبر قوارب من فئات الأوبتمست، قوارب الليزر 4.7، الليزر راديال والتزلج عبر الألواح الشراعية.
وتعليقاً على ذلك، قال محسن البوسعيدي مدير تطوير برنامج الناشئين للإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: تعتبر البطولة جزءاً من خطة برنامج تنمية وتطوير مهارات الإبحار الشراعي لبحّارتنا الصغار، من أجل اختيار الأفضل بينهم ليكونوا ضمن البرنامج المجتمعي وتأهيلهم للمشاركة في البطولات الدولية». وأضاف: يشارك في المنافسات أكثر من 350 بحّاراً حيث سيتم اختيار 20 بحّارا منهم من كل مدرسة للمشاركة في معسكر الإبحار الصيفي ومن ثم خوض منافسات البطولة التي تقام المدينة الرياضية بالمصنعة.
وخلال مجريات البطولة سيتم تقسيم البحّارة المشاركين في البطولة إلى مجموعتين، يتنافس خلالها البحّارة الناشئون عبر قوارب من فئة الأوبتمست للأعمار تحت سن الحادية عشرة بالإضافة إلى سباقات الفرق لنفس الفئة من القوارب، وذلك خلال الفترة من اليوم الأربعاء ولغاية يوم السبت المقبل بتاريخ 3 أغسطس. كما سيخوض البحّارة الناشئون ذوو المستويات الأعلى خلال الفترة نفسها تدريباتهم الاستعدادية قبل الدخول إلى السباقات الرئيسية لفئات الأوبتمست، الليزر 4.7 والتزلج عبر الألواح الشراعية خلال الفترة من تاريخ 4-7 أغسطس. وفي الوقت نفسه، تلعب بطولة عُمان للإبحار الشراعي دورا كبيرا باعتبارها بطولة استعدادية وتحضيرية لبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست والمقرر إقامتها في المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من 30 سبتمبر ولغاية 7 أكتوبر القادم.
من جانبه قال راشد الكندي، مدير المنتخبات الوطنية في عُمان للإبحار: «تُعد بطولة عُمان للإبحار الشراعي بيئة رائعة ومحفزة لبحّارتنا الصغار لاختبار مهاراتهم وقدراتهم في مجال الإبحار الشراعي بالإضافة إلى تمثيل مدارسهم». وأضاف: بالإضافة إلى كون البطولة اختبارا مهما وتحضيريا لبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست والتي ستقام في المدينة الرياضية بالمصنعة، فإن هذه البطولة ستمنح البحّارة ثلاث نقاط والتي تعتبر أكثر مما سيحصلون عليه عادة في بطولة عمان للإبحار أو كأس الإبحار الشراعي للناشئين والتي ستساهم في تنمية وتطوير مهاراتهم.