1281184
1281184
الرياضية

منتخب السباحة يشارك في البطولة العربيــة بالمـغـرب

30 يوليو 2019
30 يوليو 2019

كتب - فيصل السعيدي -

يستعد المنتخب الوطني للسباحة للمشاركة في البطولة العربية الثامنة للمراحل السنية وسيمثل المنتخب كل من السباح مهند أولاد ثاني والسباح الآخر عمر البلوشي المندرجان تحت ( 14 – 15 ) سنة ومن المقرر أن تقام البطولة في الدار البيضاء بالمملكة المغربية خلال الفترة من 4 حتى 9 أغسطس المقبل تحت إشراف الاتحاد العربي للسباحة وسيترأس وفد السلطنة المشارك في البطولة طارق الهاشمي نائب رئيس الاتحاد العماني للسباحة، علما بأن البعثة ستشد الرحال إلى المملكة المغربية يوم 2 أغسطس وهي مؤلفة من رئيس البعثة والسباحين المشاركين بالإضافة إلى مدرب المنتخب الذي لم يتم تسميته وتعيينه بعد وقد تكون الأيام القليلة القادمة كفيلة بحسم ملف المدرب الجديد والكشف عن هويته المرتقبة. على صعيد آخر وجه اتحاد السباحة الدعوة إلى ما يقارب 90 سباحا وطنيا ممن يمثلون الفئات السنية (11 – 12) سنة و(13 -14) سنة و(15 -17) سنة وذلك للخضوع في اختبارات ميدانية ستجري رحاها في المجمع الرياضي بالرستاق متمثلا في حوض السباحة الجديد الذي سيكون شاهدا على تلك الاختبارات بشقها العملي يومي 30 و31 يوليو الجاري على وجه التحديد وذلك بهدف التحضير الجاد للمشاركة ببطولة دول مجلس التعاون الخليجي للألعاب المائية والمزمع إقامتها بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 5 حتى 8 سبتمبر المقبل. وفي سياق متصل تم تحديد المعايير الرقمية المعتمدة من قبل اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات الوطنية وعلى ضوء ذلك سيتم انتقاء أجود العناصر وفقا للنتائج التي ستؤول إليها إفرازات المعايير المحددة سلفا. هذا وسيدير الاختبارات لجنة الحكام والمسابقات وسيشرف على الحكام محمد البوسعيدي المنسق العام للحكام.

من جانب آخر يشارك حكام السلطنة في إدارة مسابقات السباحة على مستوى دول مجلس التعاون في البطولة السابعة والعشرين للألعاب المائية لدول مجلس التعاون المقررة بدولة الكويت خلال الفترة من 5 حتى 8 سبتمبر وبناء عليه تم ترشيح الحكمين إسحاق البلوشي وعلي المقبالي بصفتهما حكمين من الدرجة الأولى على ضوء تصنيف اتحاد السباحة. وعلى صعيد متصل تم تكليف الحكم الدولي حمد الشقصي ليشارك ضمن الطاقم التحكيمي الآسيوي المكلف بإدارة مسابقات البطولة الآسيوية المقررة في الهند أواخر شهر سبتمبر من العام الجاري 2019 م.

إلى ذلك يعتزم اتحاد السباحة تنظيم دورة المدربين الدولية التي ستقام بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للسباحة خلال الفترة من 4 حتى 8 أكتوبر المقبل وفي هذا الصدد تم تكليف المحاضر الدولي الفرنسي موريس فيليب ليكون مشرفا على هذه الدورة وهي بالمناسبة ذات مستوى متقدم سيتم من خلالها استدعاء كافة المدربين المصنفين من الدرجة الثانية في الاتحاد. وستتضمن الدورة برامج نظرية وعملية كما سيكون هنالك اختبارات تهدف إلى ترقية المدربين وهي من البرامج ذات الأولوية المطلقة في الاتحاد نظرا لصلتها وعلاقتها المباشرة بمتابعة وتأهيل الكوادر الوطنية العاملة في رياضة السباحة.