1280972
1280972
العرب والعالم

الاحتلال يفصل قرى عن رام الله ويستنفر بالقدس والخليل

29 يوليو 2019
29 يوليو 2019

رام الله (عمان) نظير فالح:-

صعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، امس، من حملة التضييق على الفلسطينيين بالضفة الغربية، عبر نصب الحواجز العسكرية ومداهمة العديد من المحافظات وإحكام الإغلاق على بعض القرى في محيط مدينة رام الله. وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على طريق «وادي الدلب»، بالقرب من قرية دير ابزيع وكفر نعمة، الرابط بين قرى غرب رام الله والمدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن المواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق اضطروا لسلوك طرق التفافية وطويلة للوصول إلى أماكن عملهم، بعد إغلاق البوابة، علما أن قوات الاحتلال قد أغلقت هذه البوابة في شهر مارس الماضي.

بينما في محافظة القدس، نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين على مدخلي بلدة حزما، وأعاقت حركة مرور المواطنين والمركبات. أما في محافظة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال الطريق الرابطة بين خربة شِعب البُطم وقرية ماعين بمسافر يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الذي يربط خربة شعب البطم وقرية ماعين بمسافر يطا بالسواتر الترابية، مشيرا إلى أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أعادت تأهيلها وفتحها عدة مرات عقب تجريفها وإغلاقها من قبل سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة .