1280098
1280098
عمان اليوم

بعثة الحج العمانية تصل إلى الديار المقدسة

28 يوليو 2019
28 يوليو 2019

موفد بعثة الحج - عامر الأنصاري -

وصلت بعثة الحج العمانية إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية، وحوالي 169 عضوا.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها سعادة راشد بن سالم العريمي قنصل عام السلطنة في جدة بالمملكة العربية السعودية، وإبراهيم الخروصي ملحق شؤون الحج والأوقاف.

وكانت بعثة الحج العمانية قد غادرت السلطنة صباح أمس، وكان في وداعها من مطار مسقط الدولي سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء.

ووصل أعضاء البعثة إلى مقر إقامتها في مكة المكرمة بحي «الششة»، بعدها أدى أعضاء الوفود مناسك العمرة، حيث يؤدون فريضة الحج متمتعين.

ويوكل إلى بعثة الحج العمانية خدمة حجاج السلطنة البالغ عددهم ١٤٠٠٠ حاج وحاجة وتيسير أمور حجهم.

وخلال الرحلة ألقى سلطان الهنائي رئيس بعثة الحج كلمة هنأ فيها أعضاء الوفود على اختيارهم لتأدية فريضة الحج، كما هنأهم على نيلهم شرف خدمة حجاج السلطنة وتيسير مناسكهم، متمنيا أن تحقق البعثة مهمتها على أكمل وجه وأن يكون الحجاج العمانيون مثالا يحتذى بهم.

كما قدم الدكتور سالم بن مبارك الرواحي نائب رئيس وفد الإفتاء والإرشاد الديني كلمة وعظية حول أداء مناسك الحج والعمرة.

وكانت بعثة الحج العمانية قد عقدت عددا من الاتفاقيات لترتيبات شؤون الحج لعام 1440هـ مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، كما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد مؤخرا، وتضمنت ضوابط العمل المشتركة وبنود تنظيم سفر الحجاج وتحديد حصة السلطنة، ووقعت بعثة الحج العمانية على محضر تنسيقي أتبعته بتوقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، تضمنت آليات العمل المشترك في تسهيل وضمان الرعاية والخدمات لحجاج السلطنة بالديار المقدسة ومخيمي منى وعرفات، واعتمدت البعثة قائمة الخدمات الإضافية المقدمة لحجاج السلطنة مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية مع ملحق بتوصيف تفاصيل الخدمات بمخيمي منى وعرفات، كما وقعت البعثة محضر الاجتماع التنسيقي مع المؤسسة الأهلية للأَدِلاء وذلك لتسهيل خدمات حجاج السلطنة بالمدينة المنورة، ووقعت أيضا عقد اتفاق مع مكتب الوكلاء الموحد الذي تم بموجبه تحديد أجور عوائد الخدمات والنقل.