1279620
1279620
الاقتصادية

اللجنة الاستشارية لمصائد الصفيلح تناقش فتح الموسم

28 يوليو 2019
28 يوليو 2019

صلالة ـ بخيت الكثيري:-

عقدت أمس الأول اللجنة الاستشارية لتنمية وإدارة مصائد الصفيلح اجتماعها برئاسة سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الثروة السمكية للثروة السمكية، التي تضم في عضويتها أصحاب السعادة والي مرباط ووالي سدح وقيادة شرطة محافظة ظفار ومدير عام تنمية الموارد السمكية ومدير عام الثروة السمكية بظفار وممثلي المجلس البلدي لولايتي مربط وسدح وممثلين عن تجار وغواصي الصفيلح.

حيث استعرضت اللجنة توصيات محضر الاجتماع السابق للجنة كما تم استعراض نتائج برنامج المسح السنوي لتقييم وضع مصائد الصفيلح قدمها سالم بن أحمد الغساني مدير مركز بحوث الثروة السمكية بصلالة وتمت مناقشة وضع المصائد لتحديد مدى إمكانية فتح الموسم من عدمه. وكما قام سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي بزيارة ميناء الصيد البحري بريسوت وسوق الأسماك بصلالة ومركز البحوث السمكية بصلالة وتفقد خلال هذه الزيارة سير العمل بهذه المواقع والوقوف على احتياجاتها. كما تم زيارة بعض المصانع والشركات المتخصصة في صناعة القوارب وسفن الصيد بالمحافظة والالتقاء بإداراتها ومناقشة إمكانيات تصنيع سفن الصيد الساحلي وقوارب الصيد المتطورة، حيث تهدف الوزارة إلى إدخال أسطول صيد من القوارب المتطورة وسفن الصيد بتقنيات ومعدات صيد حديثة ذات مردود اقتصادي عال، وتوفر القوارب المتطورة وسفن الصيد الساحلي بيئة عمل ممتازة مناسبة للشباب الراغبين في العمل في قطاع الصيد، كما تمتاز بمعايير عالية من الأمن والسلامة.

وقد رافق سعادته خلال هذه الزيارة مدير عام المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار ومدير عام تنمية الموارد السمكية وعدد من المسؤولين بالوزارة.