1279429
1279429
الاقتصادية

«التخصيص والشراكة» تبتعث 11 طالبا إلى المملكة المتحدة

28 يوليو 2019
28 يوليو 2019

في النسخة الثالثة من برنامج «التدريب الصيفي لطلبة المدارس»

أطلقت الهيئة العامة للتخصيص والشراكة النسخة الثالثة من برنامج «التدريب الصيفي لطلبة المدارس» - أحد البرامج المنبثقة من برنامج توازن المعروف سابقاً ببرنامج الشراكة من أجل التنمية- والذي ينفذ بالشراكة مع شركة بابيلون البريطانية المستضيفة للطلبة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من الطيران العماني، وذلك لدراسة اللغة الإنجليزية في المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة لمدة شهر كامل. حيث يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات اللغوية للطلبة وصقل مواهبهم وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة والاعتماد على النفس.

وقد خصصت شركة بابيلون البريطانية 11 مقعدا للطلبة المجيدين في الصف الحادي عشر، الذين تم ترشيحهم واختيارهم من قبل وزارة التربية والتعليم من كافة محافظات السلطنة بناءً على مقابلات شخصية جرى خلالها اختيار الطلبة المتميزين علمياً. كما بادر الطيران العماني بتقديم تذاكر طيران مخفضة القيمة للطلبة إلى جانب تقديم التوجيه والإرشاد للطلبة في مطاري مسقط وهيثرو.

وحول ذلك قال عمار الراشدي المشرف على البرنامج: «سعداء بإطلاق النسخة الثالثة من البرنامج والذي تم إطلاقه في 2017 بالشراكة مع شركة بابيلون المستضيفة للطلبة، حيث سيستمر تطبيق البرنامج خلال السنتين القادمتين، ويأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام الهيئة بتنمية وتأهيل الكوادر الشبابية وإيماناً منها بدور الشباب في بناء الوطن ودفع عجلة التنمية إلى الأمام، وأود أن أتوجه بالشكر لوزارة التربية والتعليم لدورها في تسهيل عملية اختيار الطلبة من كافة محافظات السلطنة وللطيران العماني الداعم من البداية لهذا البرنامج» مضيفاً: «تعمل الهيئة العامة للتخصيص والشراكة على تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية تهدف إلى تأهيل وتنمية الكوادر الشبابية في الجوانب الشخصية وأيضاً القطاعات الصناعية والمهنية، فضلاً عن تأسيسها لأكاديميات ومراكز تخصصية تستهدف تنمية المهارات التخصصية للكوادر العمانية».

من جانب آخر قال وائل متي المدير الإقليمي بشركة بابيلون: «نعتز في مدرسة بابيلون ونفتخر بأن نكون جزءاً من برنامج المدرسة الصيفية لهذا العام، حيث تم اختيار الدفعة الثالثة من أبنائنا الطلبة المتميزين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيتم استقبالهم في البرنامج الصيفي المقام في مدرستنا في مدينة سولسبري في المملكة المتحدة من قبل فريق مختص، ويهدف البرنامج الذي يستغرق أربعة أسابيع إلى تطوير مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى منحهم الفرصة للاختلاط بالثقافات الأخرى من خلال اختلاطهم بطلاب آخرين من مختلف بلدان العالم وإقامتهم مع العوائل البريطانية. ويتخلل برنامج مدرسة بابيلون المكثف للغة الإنجليزية، دروس في اللغة الإنجليزية والأنشطة الصفية والترفيهية خارج المدرسة بالإضافة إلى زيارات عديدة إلى مختلف المدن والمواقع التاريخية والأثرية».

وأقامت الهيئة العامة للتخصيص والشراكة لقاء وداعيًا للطلبة المشاركين في برنامج المدرسة الصيفية بحضور المعنيين من الهيئة وشركة بابيلون والطيران العماني ووزارة التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة. وقد تم خلال اللقاء التعريف بالبرنامج وتقديم مجموعة من النصائح الإرشادية والتوجيهات للطلبة، فضلاً عن استعراض البرنامج الدراسي للطلبة، الذي يبدأ خلال الشهر الجاري مستمراً لمدة أربعة أسابيع.

وقالت الدكتورة سعاد بنت مبارك الفورية –مديرة المكتب الفني للدراسات والتطوير بوزارة التربية والتعليم أنه من منطلق تعزيز الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الأخرى في السلطنة لدعم تعلم الطلبة تنفذ الهيئة العامة للشراكة والتخصيص بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدرسة بابيلون والطيران العماني برنامجا تعليميا يستهدف بعض الطلبة المجيدين من طلبة الصف الحادي عشر للدراسة في مدرسة بابيلون بالمملكة المتحدة لمدة شهر كامل وذلك لتطوير قدراتهم ومهاراتهم اللغوية، حيث تم اختيار الطلبة وفق معايير محددة منها مقابلات شخصية للطلبة المرشحين لاختيار 11 طالبا منهم للمشاركة في البرنامج خلال هذا العام. وأضافت: تشكر الوزارة الهيئة العامة للشراكة والتخصيص على هذه المبادرة الطيبة والتي ستمنح الطلبة الفرصة من أجل تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لديهم وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة فيهم والاعتماد على النفس، حيث تجسد هذه المبادرة الشراكة الفعالة بين كافة مؤسسات الدولة لتجويد الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتخصيص والشراكة قدمت في النسخة الأولى والثانية من البرنامج الدعم لـ17 طالبا، ويأتي ذلك في إطار دورها لتنمية الكوادر الوطنية وتعزيزها ورفدها بالخبرات والمهارات التي تسهم في بناء كوادر وطنية مؤهلة، مستفيدة من علاقاتها مع الشركات الأجنبية حول العالم.