1279446
1279446
الاقتصادية

للمرة الثانية: بهلا تستعرض فنونها وتقاليدها على مسرح الولايات

28 يوليو 2019
28 يوليو 2019

كتبت - ريحاب رسمي -

استعرضت ولاية بهلا مجموعة من الفنون التي تتميز بها على مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي للمرة الثانية ضمن مسابقة الولايات التي تقام سنويا بمهرجان صلالة السياحي، من خلال تجسيدها للحياة اليومية وذلك بعروض حية لبعض العادات والتقاليد التي يمارسها أبناء الولاية.

وقدمت الولاية العديد من فنونها كالرزحة والعازي والزمر والتعويب وشلة الدوس والزيجرة كما قدمت بعضا من الحرف الرجالية مثل السعفيات وصباغة الجلود والنيل وصناعة الحلوى وصناعة المنجور والفخار والنحاس والحدادة وصناعة الحبال.

وكانت هناك مشاركة واسعة للمرأة تجسدت في مشاركة جمعية المرأة العمانية ببهلا حيث شاركت بعدة صناعات مثل البخور والزيوت والزموتة والفخار بقوالب الجبس والحناء وتقطير الورد وخياطة الكمة وأيضا نموذج لمدرس تعليم القرآن الكريم وصناعة الصندل كما قدم الأطفال بعض الألعاب الشعبية مثل الرم والصياد والحواليس والعريجة والسقيفة وشاركت المرأة بركن الطبخ الذي قدمت من خلاله خبز القرم والهريس والسيداف والمصانف والرخال وبهارات الشواء.

وصاحب مشاركة الولاية ركن المتحف التراثي الذي ضم العديد من الأدوات التراثية القديمة. وحول مشاركة الولاية قال سيف بن راشد الشكيلي مشرف الولاية ورئيس نادي بهلا: رشحت مشاركة الولاية من قبل المحافظة واليوم قدمنا كثيرا من الفنون والعادات والتقاليد التي تشتهر بها بهلا عن طريق الحرف والفنون الشعبية التي قدمت بطريقة لوحات مغناة وشارك في العروض 175 مشاركا من أبناء الولاية وسعداء بالمشاركة للمرة الثانية ضمن مسابقة الولايات ونتمنى التوفيق هذا العام.