1278895
1278895
المنوعات

فريق «جدل» الأردني يفتتح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

27 يوليو 2019
27 يوليو 2019

الإسكندرية (مصر) «رويترز»: - افتتح فريق الروك الأردني (جدل) أمس الأول مهرجان الصيف الدولي السابع عشر بمدينة الإسكندرية الساحلية في مصر والذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية. وعلى مدى ساعتين تقريبا قدم الفريق الشاب الذي يحظى بشعبية كبيرة عربيا مجموعة من أغانيه مثل (أشرار) و(إذا إحنا رحنا) و(أنا وأنتِ) و(الماكينة) و(واحدة بتشبهك) وغيرها. وتفاعل معه الجمهور الذي زاد عن ثلاثة آلاف شخص معظمهم من الشباب بالتصفيق والغناء.

وقال الموسيقار راجح داود المشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية في الافتتاح «اليوم فرقة الافتتاح، فرقة جدل من الأردن، ومهرجان السنة دي فيه فرق من دول مختلفة منها سوريا واليابان وإستونيا وسويسرا».

وأضاف أنه على المستوى المحلي ستشارك «فرق مستقلة من الفرق المنتشرة والمهمة في عموم مصر ، منها مسار إجباري وفرقة وسط البلد وفرقة بشير».

ويشمل برنامج المهرجان حفلات غنائية لمجموعة من الفنانين المصريين منهم مدحت صالح وعلي الحجار وخالد سليم ونسمة محجوب وهشام عباس إضافة إلى عروض موسيقية يقدمها عمر خيرت ونسمة عبد العزيز وأوركسترا مكتبة الإسكندرية.

كما يشمل أمسيات شعرية وعروض مسرح وسينما وورش عمل ومحاضرة عن «نشأة الفريق الموسيقية في مصر». وتستمر أنشطة وحفلات المهرجان حتى 31 أغسطس المقبل بمكتبة الإسكندرية.