الرياضية

طموح كبير للمدرب كومان في المنافسة - انطلاق تحضيرات نهائيات آسيا الصين 2023

27 يوليو 2019
27 يوليو 2019

انطلقت رحلة الاستعداد لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، من خلال عقد اجتماع في العاصمة الصينية بكين.

وشارك في الاجتماع وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد القاري، حيث اجتمع الوفد بكبار المسؤولين الرياضيين في الصين، ومن ضمنهم جوو زونجوين وزير الإدارة العامة للرياضة، ودو زاوكاي نائب وزير الإدارة العامة للرياضة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد داتو ويندسور جون ثقة أسرة كرة القدم الآسيوية على قدرة الصين من أجل تنظيم بطولة استثنائية في كأس آسيا 2023، موضحاً إطار الرؤية والمهمة للاتحاد الآسيوي، والتوقعات المنتظرة، وأهم المخرجات المنتظر تحقيقها.

وخاطب داتو ويندسور جوو زونجوين بالقول: اليوم يعتبر خطوة مهمة في رحلة إقامة أعظم نسخة على الإطلاق في كأس آسيا، هنا في جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يأتي بروح التعاون والرغبة من أجل العمل مع الاتحاد الصيني لكرة القدم والحكومة الصينية، من أجل تحقيق طموحاتنا.

من جهته قام الاتحاد الصيني لكرة القدم بتقديم رؤيته حول المدن المضيفة لكأس آسيا 2023، موضحاً أن هنالك اهتماما كبيرا من المدن والمقاطعات في استضافة المباريات، حيث أعربت 20 مدينة عن رغبتها في المشاركة باستضافة أكبر حدث لكرة القدم الآسيوية.

وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الصيني للعبة بعملية اختيار للمدن المضيفة، حيث يتوقع أن ينتهي هذا العمل بنهاية عام 2019. وسوف تستمر الاجتماعات يومين.

يشار إلى أن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين سوف تنطلق بتاريخ 5 سبتمبر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سيشارك في التصفيات المزدوجة ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخب قطر بطل النسخة الماضية لبطولة آسيا والهند وأفغانستان وبنجلاديش ويسعى الجهاز بقيادة الهولندي اروين كومان الفني لضمان مقعده في النهائيات الآسيوية والتأهل للدور المقبل من تصفيات مونديال قطر 2022.

ويخوض الأحمر معسكرا حاليا في ألمانيا ضمن تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية وسيتواصل برنامجه بعد العودة وقبل خوض مباريات التصفيات عبر تجمعات قصيرة وتجارب قوية.

وكان المدير الفني للمنتخب كومان تحدث لـ«عمان الرياضي» قبل السفر إلى معسكر ألمانيا موضحا بأن طموحاتهم كبيرة في التصفيات ويبحثون عن مشاركة قوية تتناسب والنجاحات الأخيرة التي ظل يحققها الأحمر في المنافسات الآسيوية.