1278662
1278662
الرياضية

ظفار .. الاحترافية .. والطموح الكبير .. أفضل مثال

27 يوليو 2019
27 يوليو 2019

الشعار «تقديم موسم كامل المواصفات»

كتب : ياسر المنا -

حقق فريق ظفار لقب الموسم الماضي بكل جدارة وقبل عدة أسابيع من نهاية الدوري في رسالة واضحة تعبر عن الفوارق الكبيرة بينه وبين بقية الأندية، ووضعه هذا التفرد في العطاء والنتائج الإيجابية الباهرة تحت الأنظار في انتظار خطط وبرامج النادي للموسم المقبل الذي يمثل تحديا له باعتباره البطل في ظل وجود درس سابق لم ينجح فيه الفريق وفشل في الدفاع عن لقبه قبل موسمين ولكن المؤشرات الحالية المتمثلة في جهود الإدارة لدعم صفوف الفريق والمحافظة على كل ما يجعل ظفار يحافظ على البريق وفرص التفوق والتجويد فإن ثمة متغيرات إيجابية كبيرة تؤكد بأن القادم اجمل وفرصة النجاح ستكون كبيرة.

استهل فريق ظفار مساعيه في التحضير للموسم الكروي الجديد بالتعاقد مع طاقم فني كامل بقيادة التونسي يامن الزولفاني الذي خاض تجربة ناجحة مع المريخ السوداني وقاده للمربع الذهبي في بطولة دوري أبطال العرب. تعامل ظفار باحترافية كبيرة في تعامله مع الاستعدادات الفنية للموسم والملفات المطلوبة وبعد حسمه لموضوع الجهاز الفني شرع في التعاقدات مع اللاعبين وتجديد عقود نجومه الذين يمثلون مصدر قوته وأساس تشكيلته التي ساهمت في الفوز بلقب الدوري.

نجحت إدارة نادي ظفار في تخطي حواجز الظروف الصعبة التي تؤثر سلبا على مساعي جميع أندية الدوري لدعم فرقها باللاعبين الذين يصنعون الفارق واستطاع أن يضم لاعبين أصحاب مهارات وقدرات وخبرات في مقدمتهم عبد العزيز المقبالي مهاجم المنتخب الوطني الأول بجوار نخبة من اللاعبين المجيدين وهم: الحارس المجيد فائز الرشيدي وعبد العزيز المقبالي وحسن السعدي والتجديد لكل من عبد السلام عامر والحارس عبد المجيد آل عبد السلام وعلي البوسعيدي ومحمد المعشري وصلاح اليحيائي وأحمد الخميسي وحارب السعدي ومحمد المسلمي.

القاء نظرة على أسماء نجوم ظفار يتضح بأنهم يمثلون نسبة مقدرة من نجوم الأحمر الذين يشاركون حاليا في معسكر ألمانيا وسيعودون الى الفريق في كامل الجاهزية الفنية والبدنية ويشاركون في تحقيق طموحات النادي الكبيرة.

وعلى صعيد اللاعبين الأجانب عاد المهاجم الإسباني هوجو لوبيز إلى صفوف الفريق من خلال التوقيع معه ليكون ضمن تشكيلة الفريق في استحقاقات الموسم القادم، حيث إن لوبيز القادم من نادي الجبلين السعودي قد سبق وأن مثل الفريق الموسم قبل الماضي بالرغم من تعرضه لكسر مضاعف في الساق أثناء مباراة الديربي أبعدته عن الملاعب قرابة الخمسة أشهر إلا أنه عاد وقدم مستوى إيجابيا وتمكن من إحراز ١٠ أهداف.

المحترف الإسباني لوبيز

يعد الثالث في صفوف الفريق بعدما تمكنت من التعاقد مع الفرنسي زوما ليونيل والكويتي طلال جازع المطيري.

لم تكتف إدارة ظفار بالثلاثة الأجانب بل لا تزال تسعى لضم اثنين آخرين على الأقل للمشاركة في البطولة العربية في حال نجحت مساعيها في حل معضلة اللوائح المحلية التي لا تسمح بقيد وتسجيل اكثر من ثلاثة أجانب ولاعب آسيوي رابع فيما تسمح لائحة دوري أبطال العرب بالمشاركة بأكثر من خمسة لاعبين أجانب في الفريق.

المؤشرات أيضا تحدثت عن أن النادي نجح في ترتيب الأوراق للموسم مما يوحي أن طموحاته كبيرة ويأمل في تحقيق الافضل في ميادين استحقاقات الموسم القادم متمثلة في كأس السوبر وكأس الاتحاد ودوري عمانتل وكأس جلالته لكرة القدم والخارجية متمثلة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وكأس الملك محمد السادس للأندية العربية.

لم يكتف نادي ظفار بالتحضيرات الفنية ولكنه قدم نموذجا جديدا في العمل الاحترافي الخاص بالتسويق وتفعيل مواقعه الإعلامية وعرض شعاره للموسم الكروي الجديد من اجل جذب الشركات وتفعيل الاستثمار في النادي لتوفير الدعم المالي الذي تحتاجه مسيرة الفريق في مواجهة التحديات المحلية والإقليمية والقارية.

المؤشرات الفنية والإدارية أيضا تضع نادي ظفار اليوم في مقدمة وصدارة الأندية في السلطنة التي تتبع خطوات علمية ومدروسة في إعداد الفريق وتجهيزه والترويج له عبر المواقع الإعلامية المختلفة وهو ما يعتبر مثالا رائعا لما يجب أن تكون عليه الأندية ومواكبة التطور الذي يحدث اليوم فيها من عمل احترافي متقن لمواجهة الصعوبات وتخطي العقبات. ستكون الإسكندرية مكانا لمعسكر إعدادي للفريق يستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل وتتوالي برامج الإعداد وفقا للخطة التي وضعها الجهاز الفني وتجد الدعم الكامل من الإدارة حتى يظهر ظفار في قمة الأناقة بالموسم الجديد ويقدم صورة مشرفة للكرة العمانية.ظفار .. الاحترافية .. والطموح الكبير .. أفضل مثال