69 % نسبة الإنجاز في 26 مشروعا جديدا للصناعات التحويلية

تواصل تحديث التشريعات واللوائح المنظمة للقطاع –
كشفت وزارة التجارة والصناعة في تقرير حديث بمناسبة يوم النهضة المباركة أن نسبة الإنجاز في 26 مشروعا جديدا يجري تنفيذها في عدد من قطاعات الصناعات التحويلية، بلغت 96% بنهاية ديسمبر الماضي، وأن هذه المشروعات تأتي في إطار جهود تعزيز التنويع الاقتصادي وزيادة مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي وعدد فرص العمل التي يوفرها إضافة إلى زيادة إجمالي الاستثمارات في القطاع.
وواصلت الوزارة ومن خلال الفريق الفني المشكل لمتابعة المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) وبالتعاون مع المعنيين في وحدة دعم التنفيذ والمتابعة بمتابعة الخطط الموضوعة لتنفيذ هذه المشروعات، وتقديم الدعم اللازم لتمكين هذه المشاريع من التنفيذ وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.
وأشار التقرير إلى تواصل تحديث التشريعات واللوائح المنظمة لقطاع الصناعة بما يساهم في تنمية واستدامة الإنتاج وفي ذات الوقت حماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة.
وعملت الوزارة على إعداد مواصفات قياسية عُمانية لعدد من المنتجات المحلية، حيث ستساهم هذه المواصفات في مطابقة مخرجات الصناعة لمتطلبات الأسواق العالمية وبالتالي تسهيل عمليات التصدير ودخول الأسواق.