اتحاد الكرة يدعو رؤساء الأندية للعمومية الطارئة

بعث مجلس إدارة اتحاد الكرة رسائل دعوة لرؤساء الأندية للمشاركة في الجمعية العمومية الطارئة التي تحدد لها يوم السبت المقبل الموافق الثالث من أغسطس المقبل من أجل تعديل بعض مواد النظام الأساسي للاتحاد.
وتمثل الدعوة للعمومية الطارئة كما يقول مسؤول في اتحاد الكرة فرضتها ظروف التعقيدات التي صاحبت البحث عن نظام مناسب لدوري الدرجة الأولى بعد أن تعقدت كل الحلول التي طرحت في الفترة الماضية وكذلك دون الحصول على أي فتوى تمكن مجلس الإدارة من إحداث تعديلات جديدة لا تمس النظام الأساسي ليكون الخيار هو عقد الجمعية العمومية وطرح الأمر عليها ومن ثم القيام بما هو مناسب من إجراءات جديدة.
الجدير بالذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة كان قد اتخذ قرارا بإقامة دوري الدرجة الأولى بنظام الدوري من دورين -ذهابا وإيابا- لكنه -أي القرار- لم يجد التجاوب من المسؤولين في أندية الأولى واعتبرته يتسبب لها في مشاكل مالية كبيرة وتم التواصل بين الأندية والاتحاد لبحث آلية جديدة تعيد البحث عن نظام جديد للدوري أو إعادة النظر في توصية الدمج إلا أن تجاوز النظام الأساسي كان الأمر الصعب لمجلس الإدارة.
وبجانب بحث موضوع دوري الأولى من المتوقع أن يكون هناك تعديلا في مقعد النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وذلك بإلغاء الأمر واقتصاره على نائب واحد فقط بدلا عن نائبين -أول وثان- حسبما ما كان متبعا في السابق.