1277587
1277587
الرئيسية

خالد بن حمد رئيسًا للجنة الأولمبية بفارق كبير !

25 يوليو 2019
25 يوليو 2019

حسم السيد خالد بن حمد البوسعيدي السباق بينه وبين الشيخ سيف بن هلال الحوسني على مقعد رئاسة اللجنة الأولمبية لإكمال الدورة الحالية بعد فراغ المنصب؛ لاستقالة الشيخ خالد بن محمد الزبير في الفترة الماضية.

كسب البوسعيدي السباق بجدارة وحصل على 10 أصوات مقابل 4 أصوات لمنافسة الحوسني في مفاجأة كبيرة؛ حيث كانت التوقعات تشير إلى أن الفوز سيكون صعبا لأي منهما وسيحدث بفارق ضئيل لا يتجاوز الصوت أو الصوتين إلا أن مستجدات فيما يبدو حدثت في الساعات الأخيرة أدت إلى أن يرجح السيد خالد بن حمد كفته بقوة ويؤكد مكانته الكبيرة في الرياضة العمانية والزخم الذي كسبه إبان رئاسته اتحاد الكرة القدم في السنوات الماضية قبل أن يترجل ويترك المجال لمجلس إدارة جديد يقوده سالم بن سعيد الوهيبي حاليا.

ينظر المراقبون إلى فوز خالد بن حمد بأنه إضافة قوية للرياضة العمانية وللجنة الأولمبية؛ لما لدى الرجل من خبرات وعلاقات طيبة وطموح كبير سيعمل على تحقيق الجزء الأكبر منه في الفترة المتبقية التي تتجاوز العام بقليل، وذلك حتى يثبت حقيقة تمرسه وقدرته على أن يكون إضافة حقيقية للرياضة في السلطنة وقدرته على تحمل المسؤولية سواء في اتحاد الكرة أو اللجنة الأولمبية التي يعتبر وجوده فيها رئيسا عودة له من جديد لدائرة الأضواء والعمل الرياضي.

وتقبل الحوسني الخسارة بروح رياضية وسيواصل في منصب نائب الرئيس كما كان في السابق، وذلك في مكافأة له على جهده الدؤوب ونشاطه الطيب في اللجنة الأولمبية خلال الدورة الحالية.

وشهدت انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية حضورا كبيرا من قبل أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية وأعضاء الجمعية العمومية للجنة، بالإضافة إلى الشيخ عبدالوهاب بن عبدالله الهنائي رئيس اللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي، وممثل وزارة الشؤون الرياضية محمد بن حمد العامري المدير العام المساعد للأنشطة الرياضية بالوزارة.