اختتام حلقة عمل تصميم الرسوم المتحركة

ضمن برنامج صيف الخابورة (لمة وهمة) –

استهدفت الحلقة الأطفال من عمر ٧ – ١٠ سنوات وبلغ عددهم أكثر ٢٥ مشاركا. وتهدف الحلقة إلى تطوير مهارات الأطفال في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية وإطلاعهم على مفهوم البرمجة وآلية تطبيقها في مجال الرسوم المتحركة، وإكسابهم خبرات إضافية تفيدهم في هذا الاتجاه.
كما قدم خلال الحلقة تأسيسا مبدئيا في تصميم الرسوم المتحركة بتقنية الحاسوب والآيباد، حيث تم استعراض بعض تطبيقات الرسوم المتوفرة مجانا في (الجوجل بلاي) وأهم الميزات والخدمات التي تقدمها، كما تم تثبيت برنامج (السكراتش) على أجهزة المشاركين وشرح طريقة عمل البرنامج وتصميم أكثر من لعبة إلكترونية وقصة مصورة من إعداد الأطفال، وفي نهاية الحلقة تم توزيع أقراص مرنة على المشاركين تتضمن كتب تقنية مفيدة وملفات تنصيب البرامج التي تم شرحها، والتي ستساعد جميع المشاركين المساهمة في نسج تصميم رسوم متحركة قصيرة باستخدام تقنية الحاسوب و الآيباد من خلال الارتكاز على أمثلة واضحة والعمل معا في مجموعات، ولاقت الحلقة استحسان وتفاعل مميز من الحضور.
قدم برنامج الحلقة الذي استمر ليومين أميرة الحوسنية وأشرف عليها راشد القطيطي رئيس الأنشطة الشبابية بنادي الخابورة وفتحية السعيدية عضو إداري بالنادي.