فريق الغوص العماني يشارك في مهرجان مراسي الغوص بالبحرين

شارك فريق الغوص العماني ممثلا للسلطنة في مهرجان مراسي للغوص ٢٠١٩ بمملكة البحرين الشقيقة وذلك ضمن مشاركة فرق دبي للغوص التطوعي وهاي دايفرز من المملكة العربية السعودية وفريقي دلمون والبحرين للغوص التطوعي .
تضمن المهرجان عرض منجزات الفريق للأعمال التطوعية في مجالات العمل البيئي والرياضي والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ. كما تم إبراز الجانب السياحي الذي تتمتع به السلطنة وخصوصا السياحة البحرية ودور السلطنة في مجالات الحفاظ على البيئة البحرية. ومن الجانب الرياضي شارك الفريق وباقي الفرق المشاركة تجربة زوار المهرجان بتجربة الغوص للفئة العمرية فوق ١٢ سنة وقد استمتع رواد المهرجان بتجربة الغوص واستخدام معدات الغوص واكتشاف عالم ما تحت الماء.
وأكد المهندس وليد الكعبي رئيس فريق الغوص العماني أن الفريق ماض في تحقيق أهدافه من خلال مثل هذه المشاركات وإبراز السلطنة في مثل هذه المحافل وتمثيلها خير تمثيل وإبراز دور السلطنة من خلال جميع مؤسساتها بدورها الفعال في مجال الحفاظ على البيئة البحرية ونشر ما تتمتع به السلطنة من تاريخ وحاضر بحري.
وأضاف الكعبي أن الواجب يحتم على تقديم الشكر لجميع المؤسسات والأفراد الداعمين للفريق ومنهم غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية وإبراهيم الرئيسي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار ودائرة السياحة بصحار التي دعمت الفريق بالمنشورات السياحية ووزارة الشؤون الرياضة التي قدمت اللوجستيات لتسهيل المشاركة.
من جانب آخر قال باسم الشيخ نائب رئيس فريق الغوص العماني: إن المشاركة حققت أهدافها وقد استفاد الفريق من خلال الاحتكاك عن قرب بفرق الغوص المشاركة من خلال تبادل الأفكار والخبرات والمناشط والفعاليات في مجالي العمل التطوعي والأعمال البيئية ونشر ثقافة رياضة الغوص.